سيلتقي برشلونة الاسباني، حامل اللقب، مع تشلسي الانكليزي في الدور الاول من مسابقة دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم لموسم 2006-2007، للموسم الثالث على التوالي بموجب القرعة التي سحبت،امس، في موناكو، وأوقعت الفريقين في مجموعة حديدية الى جانب فيردر بريمن الالماني القوي الذي يضم في صفوفه هداف كأس العالم الاخيرة ميروسلاف كلوزه برصيد 5 أهداف، وليفسكي صوفيا البلغاري الذي يشارك في المسابقة للمرة الاولى في تاريخه. وفقد الود بين برشلونة وتشلسي على خلفية الاحداث التي رافقت مباراتهما في الدور الثاني موسم 2004-2005، وحسمها تشلسي بتأهله الى الدور ربع النهائي بعد خسارته ذهاباً 1-2، ثم فوزه اياباً 4-2. وتكررت المواجهة بين الفريقين، الموسم الماضي، في الدور ربع النهائي، وشهدت مناوشات بين اللاعبين. وانتهت المواجهة الثانية بفوز برشلونة 2-1 ذهاباً في لندن وتعادلهما 1-1 اياباً على ملعب “نو كامب”.وهنا المجموعات الثماني:
- المجموعة الاولى: برشلونة (اسبانيا) وتشلسي (انكلترا) وفيردر بريمن (المانيا) وليفسكي صوفيا (بلغاريا)
- المجموعة الثانية: انترميلان (ايطاليا) وبايرن ميونيخ (المانيا) وسبورتيغ لشبونة (البرتغال) وسبارتاك موسكو (روسيا)
- المجموعة الثالثة: ليفربول (انكلترا) وايندهوفن (هولندا) وبوردو (فرنسا) وغلطة سراي (تركيا)
- المجموعة الرابعة: فالنسيا (اسبانيا) وروما (ايطاليا) واولمبياكوس (اليونان) وشاختار دونتسك (اوكرانيا)
- المجموعة الخامسة: ريال مدريد (اسبانيا) وليون (فرنسا) وستيوا بوخارست (رومانيا) ودينامو كييف (اوكرانيا)
- المجموعة السادسة: مانشستر يونايتد (انكلترا) وسلتيك (اسكتلندا) وبنفيكا (البرتغال) وكوبنهاغن (الدنمارك)
- المجموعة السابعة: ارسنال (انكلترا) وبورتو (البرتغال) سسكا موسكو (روسيا) وهامبورغ (المانيا)
- المجموعة الثامنة: ميلان (ايطاليا) وليل (فرنسا) وايك اثينا (اليونان) واندرلخت (بلجيكا). وتقام مباريات الجولة الاولى في 12 و13 ايلول المقبل.
كأس السوبر الاوروبية
يحتضن ملعب “لويس الثاني” في الامارة الفرنسية موناكو، الليلة الساعة 21.45 بتوقيت بيروت، مباراة “كأس السوبر الاوروبية” بين برشلونة بطل مسابقة دوري الابطال الاوروبي ومواطنه اشبيلية بطل مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.
(أ ف ب)