تأهل الروسي نيكولاي دافيدنكو، المصنف ثانياً، الى الدور النصف النهائي من دورة نيو هايفن الاميركية الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 675 الف دولار للرجال، و600 الف دولار للسيدات، بفوزه على البلجيكي اوليفييه روشو 6 ــ 4، 6 ــ 2. ويلتقي دافيدنكو في الدور المقبل السويدي روبن سودلرينغ الفائز على النمسوي يورغن ميلتسر 6 ــ 3، 6 ــ 2. وتغلّب الارجنتيني أغوستين كاليري على التشيلياني نيكولا ماسو 6 ــ 3، 3 ــ 6، 6 ــ 4، ليقابل في الدور النصف النهائي البلجيكي كزافييه ماليس الذي أخرج الارجنتيني خوان ايغناسيو شيلا بفوزه عليه 4 ــ 6، 6 ــ 4، 6 ــ 2.
وفي فئة السيدات، خرجت الفرنسية اميلي موريسمو، المصنفة اولى، من الدور الربع النهائي بخسارتها امام الاميركية المخضرمة ليندساي دافنبورت 4 ــ 6، 5 ــ 7 في ساعة و25 دقيقة. وقالت موريسمو التي لم تستطع التغلّب على دافنبورت منذ عام 2000: "كان لعبي عشوائياً في بعض الأحيان”، وأضافت "لم أكن أتوقع تقديم المعجزات في هذه الدورة، كما أنني لست في كامل لياقتي البدنية”. يُذكر أن دافنبورت غابت عن الملاعب لفترة طويلة بلغت خمسة أشهر وعادت من خلال مشاركتها في دورة لوس أنجلس في العاشر من آب الجاري. وتلتقي في الدور المقبل الاوسترالية سامانتا ستوسور الفائزة على الفرنسية ماريون بارتولي 7 ــ 6، 6 ــ 0.
وبلغت البلجيكية جوستين هينان ــ هاردين، المصنفة ثانية، الدور النصف النهائي بفوزها على الايطالية مارا سانتنجلو 6 ــ 2، 6 ــ 3، لتلتقي في الدور المقبل الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الفائزة على مواطنتها إيلينا ديمنتييفا 6 ــ 3، 3 ــ 6، 6 ــ 2.
دورة فوريست هيلزتأهّلت الايطالية ماريا إيلينا كاميرين الى الدور النصف النهائي من دورة فوريست هيلز الاميركية الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 74800 دولار، بفوزها على الفرنسية سيفيرين برمون 6 ــ 3، 6 ــ 4.
وفازت الاسرائيلية آنا سماشنوفا على السلوفاكية مارتينا سوشا 6 ــ 1، 1 ــ 6، 6 ــ 1، والاميركية ميغان شونيسي على الروسية إيلينا فيسنينا 6 ــ 2، 7 ــ 5، بينما توقفت مباراة الاسبانية لورديس دومينغيز، المصنفة رابعة، مع الهندية سانيا ميرزا بسبب هطول الامطار، وكانت دومينغيز متقدّمة 4 ــ 3 في المجموعة الاولى.
(أ ف ب)