كشف النجمان: الإسباني ميشال سالغادو واللبناني رضا عنتر عن الأسماء التي سيتألف منها فريقاهما في "مباراة العمر" التي سيستضيفها ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب الرياضي في جونية في 10 أيلول المقبل، وذلك خلال مؤتمر صحافي حاشد عقدته شركة "أرابيكا سبورت" في فندق "لو غراي" في وسط بيروت.

رئيس شركة "أرابيكا سبورت" عدنان ياسين أشار الى أهمية هذا الحدث وأبعاده التي ستنعكس إيجاباً على لبنان وعلى كرة القدم اللبنانية بشكلٍ عام، مضيفاً: "كثرٌ سيتحمسون لرؤية هؤلاء النجوم عن كثب، ونحن نتطلع أيضاً الى المباراة رياضياً وسياحياً لأنها من الخطوات التي يمكن أن تشدّ أنظار العالم الى لبنان على أن بمقدوره لعب دورٍ كبير على مختلف الأصعدة".
وتحدث ياسين عن سبب اختيار ملعب فؤاد شهاب، مشيراً الى أنه كان يطمح الى إقامة المباراة على ملعب المدينة الرياضية، "لكن حالته السيئة وعدم إمكانية جاهزيته حتى موعد اللقاء المرتقب دفعنا الى اختيار ملعب جونية".
وأشار ياسين الى أن أسعار البطاقات تبدأ من 25 دولاراً أميركياً وستكون في متناول الجميع في نقاط بيع محددة.
وتحدث عنتر عن اندفاعه للمشاركة في هذا الحدث، قائلاً: "هي من الخطوات المميزة التي تعطينا أملاً بولادة كرة قدم محترفة لدينا في لبنان عبر عقلية منفتحة على العالم". وتابع: "عندما أطلقت أكاديميتي الخاصة قبل أسابيع قليلة، كان هدفي تقريب اللاعبين الصغار من الساحة العالمية، وهم سيحضرون من دون شك الى جونية لمتابعة اللقاء، الذي آمل أن يعطي دافعاً لهم ولمن هم من أبناء جيلهم للسعي نحو التطور وإصابة الإنجازات التي يمكن أن ترفع من مستوى اللعبة ولبنان".
بدوره، أوضح سالغادو: "أنا أعمل في منطقة الشرق الأوسط منذ فترة ولديّ الكثير من المشاريع لتشجيع بلدانٍ عدة على اتخاذ خطوات كبيرة في عالم الكرة، وها نحن نصل بأفكارنا وطموحاتنا الى لبنان لننظم هذه المباراة الرائعة، التي ستكون الأهمية الاستعراضية فيها هي الأساس". وأضاف: "هي ليست زيارتي الأولى للبنان، وأنا متحمس جداً وبشكلٍ أكبر هذه المرة للقدوم مع هؤلاء النجوم وخوض مباراة من هذا النوع".
ووصف سالغادو زملاءه النجوم بمجموعة من أفضل اللاعبين الذين مرّوا في تاريخ اللعبة، قبل أن يستعرضهم، وهم زميلاه السابقان في ريال مدريد: البرازيلي روبرتو كارلوس والبرتغالي لويس فيغو، وقائد برشلونة السابق كارليس بويول، ونجم وسط مانشستر يونايتد سابقاً بول سكولز، إضافةً الى الحارس الألماني المعروف ينس ليمان. وأبقى سالغادو على اسمين لم يكشف عنهما في تشكيلته، ويتوقّع أن يكونا من العيار الثقيل أيضاً.
أما عنتر، فقد اختار تشكيلةً مؤلفة من لاعبين لمعوا الى جانبه في منتخب لبنان سابقاً وهم: الحارس زياد الصمد، يوسف محمد، فؤاد حجازي، فيصل عنتر، موسى حجيج، عباس عطوي وعباس عطوي "أونيكا".