اقالة فان غال تحجز مقعد التدريب لمورينيو

  • 0
  • ض
  • ض

باتت مسألة اشراف البرتغالي جوزيه مورينيو على مانشستر يونايتد الإنكليزي محسومة كما كان متوقعاً منذ مدة، اذ أجمعت الصحف البريطانية الصادرة أمس على أن إدارة يونايتد اقالت مدربها الهولندي لويس فان غال من منصبه وعيّنت مورينيو بدلاً منه.

وأشارت إذاعة "بي بي سي" إلى أن مانشستر يونايتد ابلغ فان غال اقالته، وهو الذي كان لمح أول من أمس إلى رحيله عن ملعب "أولد ترافورد" حين رد على أسئلة أحد الصحافيين بالقول: "إنتهى الأمر".
ويبدو أن قيادة فان غال فريقه لإحراز لقب كأس إنكلترا، السبت الماضي، على حساب كريستال بالاس (2-1 بعد التمديد) لم تشفع له وخصوصاً لأنه لم يتمكن من قيادة الفريق إلى المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل باحتلاله المركز الخامس في الدوري المحلي.
وفي موازاة ذلك، كشفت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية أن النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي رحل عن صفوف باريس سان جيرمان في طريقه للإنضمام إلى فريق "الشياطين الحمر" مع رحيل فان غال وتعيين مورينيو.
وبالإنتقال إلى غريم يونايتد، مانشستر سيتي، فقد بات بدوره على وشك الإعلان رسمياً عن اتمام صفقة ضم الألماني إيلكاي غوندوغان من صفوف بوروسيا دورتموند.
وذكرت مجلة "كيكر" أن الطرفين توصلا إلى اتفاق حول الصفقة التي ستبلغ قيمتها 25 مليون يورو بعدما وضع المدرب الجديد للـ "سيتيزينس"، الإسباني جوسيب غوارديولا، اللاعب على رأس لائحة أولوياته برغم تعرضه لإصابة ستبعده لأشهر عن الملاعب.
وفي إيطاليا، عزز نابولي صفوفه بمدافع إمبولي لورنتسو تونيلي ضمن مسعاه لمحاولة وضع حدٍّ لاحتكار يوفنتوس والفوز بلقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 1990.
وخضع تونيلي (26 عاماً) للفحص الطبي الروتيني الأسبوع الماضي لكن الإعلان عن التعاقد جرى أمس حيث نشر نابولي صورة لرئيسه ومالكه أوريليو دي لورنتيس بصحبة مدافع إمبولي بعدما وقّع الأخير عقده مع الفريق الجنوبي الذي لم يعطِ أي تفاصيل خاصة بالصفقة.
واكتفى نابولي الذي حلّ وصيفاً ليوفنتوس خلال الموسم المنصرم برغم تصدره الترتيب لفترة طويلة، بالقول في بيان مقتضب: "وقّع نابولي مع لورنتسو تونيلي عقداً نهائياً".

  • غوندوغان في طريقه إلى مانشستر سيتي

    غوندوغان في طريقه إلى مانشستر سيتي (أرشيف)

0 تعليق

التعليقات