كان من المتوقع بحسب وسائل الإعلام البريطانية أن يتم الإعلان عن انتقال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو رسمياً إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي يوم الثلاثاء الماضي، لكن تأخيراً طرأ في إتمام الصفقة مردّه إلى حقوق الصورة المتعلقة بالـ"سبيشيل وان"، إذ إنها لا تزال مرتبطة بناديه السابق تشلسي.


ومن أجل ذلك يتعيّن على يونايتد الحصول على حقوق صورة مورينيو، بحسب شبكة "سكاي سبورتس".

وأوضحت الشبكة أن الإعلان عن انتقال مورينيو يُتوقع أن يكون اليوم.

إلى ذلك، أكد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي رحل عن باريس سان جيرمان الفرنسي أنه اختار ناديه الجديد، لكنه يتكتّم على اسمه، مشيداً بمورينيو نفسه.

وقال إبراهيموفيتش في مؤتمرٍ صحافي في ملعب "فراندز أرينا" بالقرب من ستوكهولم حيث يتدرب مع منتخب بلاده: "نعم، قمت بالاختيار منذ فترة طويلة".

لكن "إيبرا" تهرّب من كل الأسئلة التي وُجّهت إليه حول إذا ما كان مانشستر يونايتد وجهته المحتملة، موضحاً: "هناك عروض من إنكلترا وإيطاليا ودول أخرى. هناك عرض أيضاً من خارج أوروبا. هناك كثير وكثير جداً من البدائل".

ولدى سؤاله عن العمل مع مورينيو، أعاد إبراهيموفيتش التذكير بأن التفاهم بينهما كان على أعلى مستوى عندما كانا في إنتر ميلانو الإيطالي.

من جهة أخرى، تعاقد أرسنال مع السويسري غرانيت شاكا، لاعب وسط بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، من دون الكشف عن مدة العقد أو قيمته.

وأمضى شاكا (23 عاماً و41 مباراة دولية) عشرة أعوام في صفوف بازل وفاز معه بلقب الدوري السويسري مرتين، ثم انتقل في 2012 إلى مونشنغلادباخ.

وقال الفرنسي أرسين فينغر، مدرب "الغانرز"، في بيان نشر على موقع النادي الإلكتروني: "غرانيت لاعب شاب وواعد ويملك خبرة جيدة في دوري أبطال أوروبا"، مضيفاً: "نحن نتابعه منذ فترة وهو سيعزز فريقنا".

وفي إنكلترا أيضاً، أعلن مهاجم إفرتون، البلجيكي روميلو لوكاكو، أنه يتطلع إلى ترك فريقه الحالي لتعزيز فرصه في إحراز الألقاب.

ولم يستبعد لوكاكو في تصريح إلى صحيفة "ذا دايلي ستار" البريطانية البقاء في صفوف إفرتون، لكنه لمّح إلى أن مستقبله سيكون في ناد آخر.

وكان لوكاكو قد انضم إلى تشلسي قادماً من أندرلخت البلجيكي عام 2012 لكنه لم ينجح في فرض نفسه أساسياً في صفوف فريق العاصمة الإنكليزية قبل أن ينتقل إلى إفرتون عام 2013 على سبيل الإعارة ثم رسمياً.