عادت بعثة منتخب لبنان في كرة السلة إلى بيروت أمس، بعد إحراز لقب بطولة غرب آسيا التي استضافتها العاصمة الأردنية عمّان، محققاً خمسة انتصارات من خمس مباريات خاضها. وهذا هو اللقب الإقليمي الخامس للبنان بعد أعوام 2000 و2008 و2012 و2015.


وكان في استقبال البعثة، التي ترأسها مدير المنتخبات الوطنية ياسر الحاج، وضمّت عضو الاتحاد غازي بستاني، والجهازين الفني والطبي واللاعبين، في مطار رفيق الحريري الدولي المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، ورئيس مصلحة الرياضة في الوزارة محمد عويدات، ورئيس اتحاد كرة السلة بيار كاخيا، ونائبا الرئيس رامي فواز وادي أبي زخم والأمين العام شربل ميشال رزق وعضو الاتحاد تمّام جارودي ورئيس النادي الرياضي هشام جارودي ومشجعون وأهالي اللاعبين ووسائل الإعلام.
ودخل أفراد البعثة قاعة الوصول يتقدّمهم الحاج وقائد المنتخب فادي الخطيب، حاملاً كأس البطولة وسط تصفيق المستقبلين. ونوّه كاخيا بالإنجاز الذي حققه المنتخب في الأردن، مشيراً إلى أن الهدف المقبل إحراز لقب كأس آسيا التي ستُقام في لبنان في شهر آب المقبل.
بدوره، أشاد رئيس البعثة ياسر الحاج بروح المسؤولية لدى اللاعبين وبانضباطهم التام في خلال البطولة.
من جهة أخرى، تستعيد بطولة لبنان لكرة السلة نشاطها مع انطلاق المرحلة الثانية إياباً من الدوري المنتظم غداً بلقاء ميروبا وضيفه الرياضي عند الساعة 17.00 على ملعب الرئيس فؤاد شهاب. وتستكمل المرحلة الثلاثاء بلقاء المتحد وضيفه هوبس عند الساعة 20.30 في طرابلس، على أن يلعب الأربعاء اللويزة مع ضيفه الشانفيل في التوقيت عينه على ملعب المركزية. ويلعب الخميس التضامن الزوق مع هومنتمن عند الساعة 20.30 على ملعب مجمع نهاد نوفل، لتختتم المرحلة الجمعة بلقاء الحكمة وضيفه بيبلوس في غزير عند الساعة 17.30.