أثبت "الملك" ليبرون جيمس مجدداً مدى تأثيره على فريقه كليفلاند كافالييرز حامل اللقب، إذ بمجرد عودته من الإصابة عاد فريقه إلى سكة الانتصارات وهذا ما تحقق على حساب ميلووكي باكس 102-95، ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.


وغاب جيمس بسبب التهاب في الحلق، فخسر كليفلاند أمام شيكاغو بولز 95-102 الأحد، لكن عودته أمام ميلووكي أعادت التوازن إلى الفريق بتسجيله 24 نقطة مع 10 متابعات و6 تمريرات حاسمة.
وخسر كليفلاند في المباريات الأربع التي غاب فيها جيمس هذا الموسم.
واعتبر مدرب كليفلاند تايرون لو عودة جيمس مهمة بقوله: "ما هو شأن أي فريق من دون أفضل لاعبيه. إنه يجلب الفوز وحسب. أي لاعب يصل إلى النهائي ست مرات متتالية يكون هو الفائز. إنه يجعل الجميع أفضل وأنا من بينهم". والفوز هو الـ 41 في 58 مباراة لكليفلاند متصدر المنطقة الشرقية، في حين لقي ميلووكي صاحب المركز العاشر في المنطقة ذاتها خسارته الثانية والثلاثين. وتألق في صفوف كليفلاند أيضاً كايري ايرفينغ بتسجيله 25 نقطة مع 4 متابعات و9 تمريرات حاسمة، فيما كان مالكولم بروغدون الأفضل لدى ميلووكي بـ 20 نقطة.
كذلك قاد كيفن دورانت العائد من الإصابة غولدن ستايت ووريرز إلى الفوز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 119-108 بتسجيله 27 نقطة، مع 8 متابعات و4 تمريرات حاسمة.
وغاب دورانت عن المباريات الأخيرة لفريقه بسبب إصابة في اليد اليسرى.
وسجل كلاي طومبسون 21 نقطة وستيفن كوري 19 أيضاً لغولدن ستايت، فيما كان داريو ساريتش الأبرز في صفوف فيلادلفيا مع 21 نقطة و7 متابعات و7 تمريرات حاسمة.
لكن البارز في المباراة كان فشل كوري في تسجيل رمية ثلاثية واحدة على الأقل، إذ إنها المرة الثالثة في 211 مباراة يخرج فيها خالي الوفاض من خارج القوس، بعدما أهدر 11 محاولة في المباراة. وفي باقي المباريات، فاز إنديانا بايسرز على هيوستن روكتس 117-108، ومينيسوتا تمبروولفز على ساكرامنتو كينغز 102-88، ودالاس مافريكس على ميامي هيت 96-89، وأتلانتا هوكس على بوسطن سلتيكس 114-98، وتورونتو رابتورز على نيويورك نيكس 92-91.
وهنا برنامج مباريات اليوم: واشنطن ويزاردز - غولدن ستايت ووريرز، ديترويت بيستونز - بورتلاند ترايل بلايزرز، شيكاغو بولز - دنفر ناغتس، ممفيس غريزليس - فينيكس صنز، أوكلاهوما سيتي ثاندر - يوتا جاز، لوس أنجلس لايكرز - تشارلوت هورنتس.