يمتلك مانشستر يونايتد الإنكليزي أفضلية منطقية للتأهل إلى ربع النهائي عندما يستضيف روستوف الروسي في إياب دور الـ 16 لمسابقة «يوروبا ليغ» لكرة القدم نظراً إلى تعادله ذهاباً 1-1.

المنطق يقول ذلك قياساً إلى نتيجة الذهاب واستضافة يونايتد المباراة على أرضه، لكن هذا لا يمنع من أن يأخذ لاعبو المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ضيفهم على محمل الجد بالنظر إلى المفاجآت التي تشهدها الساحة الأوروبية هذا الموسم، حيث بات كل شيء ممكناً.

وقال مدافع يونايتد الهولندي دالي بليند: «عادلوا 1-1، آنذاك يمكنك القيام بأمرين: الهجوم أو أن تكون أكثر ذكاء وتنتظر مباراة الإياب. اخترنا الخيار الثاني».
وأضاف: «لم نقلل من قيمتهم... أنا متأكد من أننا سنكون أفضل على أرضية جيدة، ظروف أفضل وكل الجماهير وراءنا. يجب أن نحسم المواجهة على أرضنا».
من جهته، بدا مدرب روستوف المولدافي إيفان داينليانتس حذراً بالقول: «أتوقع مباراة عودة صعبة. نذهب إلى مانشستر، آملين تحقيق معجزة، وهي تتحقق أحياناً في كرة القدم. للأسف، لن نستفيد من بعض اللاعبين الأساسيين».
وستكون الأنظار مصوّبة على ملعب «أولمبيكو» حيث يستضيف روما الإيطالي ليون الفرنسي بعد خسارته ذهاباً 2-4. وقال ألكسندر لاكازيت مهاجم ليون لوكالة «فرانس برس»: «يجب أن نتمتع بنفس روحية المباراة الأولى. نظراً إلى قوتنا الهجومية، أعتقد أنه يجب أن نسجل كي نتأهل».
وهنا برنامج المباريات (بتوقيت بيروت):
غنك (بلجيكا) - غنت (بلجيكا) (5-2 ذهاباً) (20,00)
بشيكطاش (تركيا) - أولمبياكوس (اليونان) (1-1) (20,00)
كراسنودار (روسيا) - سلتا فيغو (إسبانيا) (1-2) (20,00)
مانشستر يونايتد (إنكلترا) - روستوف (روسيا) (1-1) (22,05)
أياكس أمستردام (هولندا) - كوبنهاغن (الدنمارك) (1-2) (22,05)
أندرلخت (بلجيكا) - أبويل (قبرص) (1-0) (22,05)
بوروسيا مونشنغلادباخ (ألمانيا) - شالكه (ألمانيا) (1-1) (22,05)
روما (إيطاليا) - ليون (فرنسا) (2-4) (22,05).