فاز التضامن الزوق على ضيفه الشانفيل بفارق 5 نقاط 86-81 في مباراة ماراتونية في قاعة مجمع نهاد نوفل للرياضة والمسرح في زوق مكايل، في ختام مباريات المرحلة السادسة والاخيرة من "فاينل 8" بطولة لبنان في كرة السلة، ضمن المجموعة الثانية.


وتوقفت المباراة قبل نهايتها بدقيقتين و19 ثانية لحوالى الساعة بسبب اشكال حصل بين لاعب الشانفيل باسل بوجي وجمهور التضامن الذي تعرّض لزوجة بوجي بطريقة غير لائقة، قبل ان تستكمل من دون جمهور، وتنتهي بفوز التضامن على الفريق الشانفيل الذي لعب الدقائق الاخيرة من دون بوجي ومازن منيمنة.
وهذا الفوز العاشر للتضامن مقابل 14 خسارة في المركز الثالث، فيما خسر الشانفيل للمرة الـ15 مقابل 9 انتصارات في المركز الاخير.
وكان افضل مسجل في اللقاء لاعب الشانفيل باتريك رامبرت برصيد 23 نقطة و6 متابعات و10 تمريرات حاسمة، واضاف دانييل اورتون وبراندون طوماس 19 نقطة لكل منهما و13 متابعة للاول، في حين سجل جون عاصي 11 نقطة.
ومن الفائز، كان ميلي ايليتش الافضل بـ21 نقطة واضاف روني فهد 20 نقطة وكورتني بيغرام 17 نقطة.
وفي قاعة مجمع الصفدي، ثأر فريق الرياضي من مضيفه المتحد واسقطه بفارق 6 نقاط 88-82.
وهذا الفوز الـ18 للرياضي مقابل 6 خسارات في صدارة المجموعة، بينما خسر المتحد للمرة الـ11 مقابل 13 انتصاراً في المركز الثاني.
وكان افضل مسجل في المباراة لاعب المتحد ديواريك سبنسر برصيد 24 نقطة منها 3 ثلاثيات من اصل 7 محاولات واضاف ايلي رستم 15 نقطة منها 3 ثلاثيات من اصل 3 محاولات، في حين سجّل شارل تابت ومالفين كليفلاند 13 نقطة.
ومن الفائز، كان اسماعيل احمد الافضل بـ23 نقطة منها 3 ثلاثيات من اصل 9 محاولات. في حين سجل الادي امينو 22 نقطة و9 متابعات، وبرانكو سفيتكوفيتش 19 نقطة و9 متابعات.
ويلتقي في الدور الاقصائي "البلاي اوف"، هومنتمن مع الشانفيل والرياضي مع الحكمة وبيبلوس مع التضامن واللويزة مع المتحد.