اليابان إلى ربع نهائي مونديال السيدات
تأهل منتخب اليابان الى الدور ربع النهائي من كأس العالم للسيدات المقامة في كندا، بعد فوزه على نظيره الهولندي 2-1.
وتدين اليابان بتأهلها الى ربع النهائي للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخها إلى ساوري ارييوشي وميزوهو ساكاغاوشي اللتين وضعتا بلادهما في المقدمة بهدفين نظيفين بعدما افتتحت الأولى التسجيل في الدقيقة 10 ثم أكدت الثانية الفوز في الدقيقة 78.

وقلّصت هولندا الفارق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر كيرستن فان دي فين.
وتلتقي في ربع النهائي، الذي ينطلق غداً، ألمانيا مع فرنسا، والصين مع الولايات المتحدة، وأوستراليا مع اليابان، وكندا مع إنكلترا.

كابيللو لا يزال مدرباً لمنتخب روسيا

أوضح رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم بالوكالة، نيكيتا سيمونيان، أن الايطالي فابيو كابيللو باقٍ في منصبه كمدرب لمنتخب روسيا «حتى الآن، لكن النقاش حول مستقبله مستمر». وقال سيمونيان في ختام اجتماع للجنة التنفيذية لاتحاد بلاده: «فابيو كابيللو لم يعف من منصبه. حتى الآن، هو باق مدرباً للمنتخب».
وأضاف: «سنتناقش مع كابيللو من أجل أن نقرر ما إذا كان سيرحل أو سيستمر على رأس المنتخب»، موضحاً أن المناقشات ستعاود بين الطرفين في غضون أسبوعين.
من جانبه، قال عضو اللجنة التنفيذية سيرغي انوخين أن الإتحاد الروسي يأمل إجراء مفاوضات مع كابيللو حول تخفيض تعويضاته المقدرة بنحو 21,4 مليون يورو في حال رحيله. وتابع: «ستنتهي هذه المهزلة قريباً. سنتفق مع كابيللو على تخفيض المبلغ، وأعتقد بأنه شخصياً لا يريد الإستمرار مع المنتخب»، مشيراً إلى أن جميع متأخرات كابيللو دفعت.
وكان الملياردير الروسي علي شير عثمانوف أكد أنه اقرض الإتحاد الروسي مبلغ 300 مليون روبل (4,9 ملايين يورو) اللازمة لدفع متأخرات كابيللو.