هل ينتقل الموهوب الفرنسي كيليان مبابي لاعب موناكو إلى باريس سان جيرمان؟ هذه الصفقة باتت محتملة جداً بعد أن ذكرت صحيفة «لو جورنال دو ديمونش» الفرنسية أن موناكو رضخ لضغوط لاعبه الذي يرغب في الانتقال إلى النادي الباريسي ووافق على فتح باب التفاوض مع الأخير.


وأوضحت الصحيفة أن بنود العقد المحتمل تحددت بالفعل في منتصف الأسبوع الماضي بحضور المدير الرياضي لسان جيرمان، أنتيرو هنريك الذي توجّه إلى موناكو، على الرغم من أنه لم يجرِ الاتفاق حتى الآن على قيمة الصفقة التي قد تصل إلى 180 مليون يورو.
لكن في حال قدوم مبابي، فإن أحد لاعبي المقدمة في سان جيرمان سيغادره، وقد يكون الألماني جوليان دراكسلر. إذ وفقاً لصحيفة «ذا دايلي ميرور» الإنكليزية، فإن 3 أندية من الـ «بريميير ليغ» مهتمة بضم قائد «المانشافت» في كأس القارات، هي: أرسنال، ليفربول ومانشستر يونايتد.
وأوردت الصحيفة أن اللاعب يقع تحت مجهر مدربي «الغانرز» الفرنسي أرسين فينغر، و«الريدز» الألماني يورغن كلوب منذ مدة. أما يونايتد، فإنه مخوّل بالدخول على خط الصفقة بعد الأنباء عن اقتراب الكرواتي إيفان بيريسيتش، الذي كان يسعى إلى ضمه، من التمديد مع إنتر ميلانو الإيطالي.
وفي ألمانيا، أكد هانز- يواكيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لبوروسيا دورتموند، أن ناديه ليس لديه أي نيّة في تعديل موقفه الحالي من الجناح الفرنسي الصاعد عثمان ديمبيلي الذي يرغب في الرحيل.
وقال فاتسكه لمحطة «فونتورا» التلفزيونية: «ما زلنا في موقف قوة»، وأضاف: «لم نعد في مرحلة تفاوض»، مشيراً إلى أن فرصة انتقال ديمبيلي إلى «البرسا» خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية التي تنتهي في 31 آب الجاري، تبلغ «50 بالمئة».
وتردد أن دورتموند طلب 130 مليون يورو للاستغناء عن لاعبه الفرنسي، ولكن فاتسكه لم يؤكد ذلك.
وفي إسبانيا، ذكرت إذاعة «أوندا ثيرو» أن أتلتيكو مدريد وتشلسي الإنكليزي توصلا إلى اتفاق بشأن عودة الإسباني دييغو كوستا إلى صفوف الأول في الشتاء المقبل.
وأعلنت الإذاعة أن «الروخيبلانكوس» سيدفع 45 مليون يورو، بالإضافة إلى 10 ملايين كمتغيرات من أجل استعادة خدمات كوستا، لكنّ أيّاً من الناديين لم يؤكد حصول الاتفاق.