أعطت المباراتان الأُولَيان من الموسم الجديد في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة انطباعاً بأن المنافسة ستكون محتدمة، ولن تقتصر على غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب ووصيفه كليفلاند كافالييرز، إذ إن الأول استهل مبارياته بالسقوط على أرضه أمام ضيفه هيوستن روكتس 121-122، فيما فاز كليفلاند كافالييرز بصعوبة على ضيفه بوسطن سلتيكس 102-99.


ففي المباراة الأولى، وعلى الرغم من تقدمه بفارق 17 نقطة في إحدى مراحل اللقاء ودخوله الربع الأخير متقدماً بفارق 11 نقطة أيضاً، تراجع أداء غولدن ستايت في أواخر المباراة وترك المبادرة لهيوستن للعودة فيها والخروج فائزاً.
وتقدم هيوستن للمرة الأولى قبل 44 ثانية فقط من نهاية المباراة بفضل رميتين حرتين لبي جاي تاكر.
واعتقد كيفن دورانت لوهلة بأنه منح الفوز لغولدن ستايت، لكن صفارة نهاية المباراة كانت قد انطلقت قبل أن يسدد كرته باتجاه السلة.
وتألق في صفوف هيوستن جيمس هاردن بـ 27 نقطة، في حين كان نيك يانغ الوافد الجديد إلى غولدن ستايت أفضل مسجل في صفوفه بـ 23 نقطة، وأضاف ستيفن كوري 22 نقطة.
وكان غولدن ستايت قد خسر جهود مدافعه درايموند غرين في الربع الثالث لإصابة في ركبته.
كذلك أيضاً شهدت مباراة كليفلاند وبوسطن إصابة خطيرة لغوردون هايورد الذي كان يخوض أول مباراة رسمية له في صفوف الأخير.
وتأثر سلتيكس بإصابة هايورد وأنهى الشوط الأول متأخراً بفارق كبير (54-38)، لكنه نجح في دخول أجواء المباراة في الربع الثالث، قبل أن يتقدم بفارق 3 نقاط في الربع الأخير (98-95) قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة. بيد أن "كينغ جيمس" أنقذ فريقه من خلال دنك وثلاث نقاط لينهي المباراة بتسجيله 29 نقطة و16 متابعة و9 تمريرات حاسمة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بايسرز - بروكلين نتس، أورلاندو ماجيك - ميامي هيت، ديترويت بيستونز - تشارلوت هورنتس، واشنطن ويزاردز - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، بوسطن سلتيكس - ميلووكي باكس، ممفيس غريزليس - نيو أورليانز بيليكانز، دالاس مافريكس - أتلانتا هوكس، يوتا جاز - دنفر ناغتس، سان أنطونيو سبرز - مينيسوتا تمبروولفز، ساكرامنتو كينغز - هيوستن روكتس، فينيكس صنز - بورتلاند ترايل بلايزرز.