بعدما كان أحد نجوم الموسم الماضي في مانشستر يونايتد الإنكليزي، فإن وضع الأرميني هنريك مخيتاريان تبدّل في هذا الموسم حيث أصبح لا يحظى بثقة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يبقيه أكثر الأوقات على مقعد البدلاء، وآخرها في المباراة أمام بيرنلي قبل مشاركته في الشوط الثاني.


هذا الأمر قد يفتح باب الرحيل أمام اللاعب في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، وخصوصاً بعدما ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أنه يرغب في العودة إلى ناديه السابق بوروسيا دورتموند الألماني.
من جهته، فإن المدير العام لدورتموند هانز - يواكيم فاتسكه أبقى الباب مفتوحاً أمام احتمال عودة مخيتاريان، بشرط التوصل إلى اتفاق مُرضٍ مادياً مع يونايتد، حيث قال: "أعلم التفاصيل الاقتصادية بالنسبة إلى ضم لاعب من مانشستر يونايتد. لذا، فإن عودة مخيتاريان ليست متوقعة إلا في حال حصول اتفاق خيالي جداً".
وفي إيطاليا، يسعى روما لتعزيز صفوفه في الشتاء للمواصلة في المنافسة في الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.
ويحاول المدير الرياضي لـ"جيالوروسي"، رامون رودريغيز "مونشي" الحصول على خدمات الظهير أليكس فيدال على سبيل الإعارة من برشلونة الإسباني.
وذكرت صحيفة "كوريري ديللو سبورت"، أن روما ينافس إشبيلية وفالنسيا الإسبانيين للحصول على خدمات فيدال.
وفي ألمانيا، توصل شالكه الى اتفاق مع مارك أوث، مهاجم هوفنهايم، للانتقال إلى صفوفه مجاناً، الصيف المقبل.
وارتبط أوث (26 عاماً) بالانتقال إلى عدة أندية في "البوندسليغا"، مثل بوروسيا دورتموند وكولن وبوروسيا مونشنغلادباخ.
وذكرت صحيفة "بيلد" أن أوث اتفق على الانتقال إلى شالكه بعد نهاية عقده مع هوفنهايم في صيف 2018.
وعلى صعيد المدربين، بات من المتوقع أن يكون الإيطالي فينتشينزو مونتيلا المدرب الجديد لإشبيلية الإسباني بدلاً من إدواردو بيريزو المُقال من منصبه، بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية.
وكان "الروسونيري" قد أقال مونتيلا قبل فترة وعيّن جينارو غاتوزو بدلاً منه.