بعد مسيرة امتدت 15 عاماً، أعلن نجم الوسط الهولندي المخضرم ويسلي شنايدر اعتزاله اللعب مع منتخب هولندا.

وقال الاتحاد الهولندي لكرة القدم في بيان إن القرار جاء بعد محادثات بينه وبين مدرب هولندا الجديد رونالد كومان الذي توجّه شخصياً إلى قطر حيث يلعب شنايدر للقائه.

وقال كومان في بيان: "كان ويسلي واحداً من أفضل اللاعبين الدوليين الهولنديين في السنوات الأخيرة، وهو لاعب رائع وصاحب شخصية متميزة. لكني أرغب في بناء منتخب جديد، ما يعني القيام ببعض الاختيارات".
وأوضح شنايدر أنه كان يعرف أن مسيرته الدولية ستكون على المحك عندما ترك نيس الفرنسي في كانون الثاني الماضي للانضمام إلى الغرافة القطري.
وقال اللاعب البالغ 33 عاماً: "في المقام الأول أنا أدرك أن كومان يريد بدء حقبة جديدة مع المنتخب بتشكيلة تضم لاعبين جدداً أصغر سناً. تحدثنا بكل ودّ عن هذه الأمور بصراحة، وأنا أحترم قراره".
وأضاف الاتحاد الهولندي لكرة القدم أنه سيتحدث الآن مع شنايدر في إمكانية إسناد دور له مع المنتخب الوطني بعد التوقف عن اللعب والحصول على المؤهلات التدريبية المطلوبة.
وفي حزيران الماضي سجّل شنايدر رقماً قياسياً جديداً في عدد المشاركات الدولية مع منتخب "الطواحين" برصيد 131 مباراة، وجاءت مباراته الدولية رقم 133 والأخيرة في تشرين الثاني الماضي، وانتهت بالفوز ودياً 3-0 على رومانيا.
وبدأ شنايدر ظهوره على المستوى الدولي مع منتخب بلاده في 2003، وكان ضمن التشكيلة في المباراة النهائية لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.