لم تدم عودة الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس، بعد غياب لنحو عام، سوى 3 مباريات في دورة إنديان ويلز الأميركية، حيث أُقصيت من الدور الثالث أمام شقيقتها فينوس.ولدى الرجال، حقق السويسري المصنف أول عالمياً روجيه فيديرر فوزاً سهلاً على الصربي فيليب كرايينوفيتش، في مباراة استمرت 58 دقيقة، ليبلغ ثمن نهائي أولى دورات الماسترز للألف نقطة للمحترفين هذا الموسم.
وخسرت سيرينا المصنفة أولى عالمياً سابقاً، أمام شقيقتها الكبرى 3-6 و4-6، في أول مواجهة بينهما منذ نهائي بطولة أوستراليا المفتوحة عام 2017، والتي أحرزت بنتيجتها سيرينا لقبها الـ 23 في البطولات الكبرى.
وغابت سيرينا بعد تلك البطولة بسبب الحمل ووضع مولودتها الأولى.
كما كانت المباراة الأولى بين الشقيقتين في دور مبكر، منذ لقائهما في الدور الثاني لبطولة أوستراليا المفتوحة عام 1998. وعلى رغم الخسارة، لا تزال سيرينا تتفوق على شقيقتها في تاريخ المواجهات بينهما من خلال تحقيقها 17 انتصاراً، مقابل 12 لشقيقتها في 29 مباراة.
وشاركت سيرينا في هذه الدورة بعد غياب 404 أيام، ففازت في الدور الأول على الكازاخستانية زارينا دياس 7-5 و6-3، ثم تغلبت السبت على الهولندية كيكي بيرتنز 7-6 و7-5.
وتغلبت الدنماركية كارولاين فوزنياكي على البيلاروسية أليكسندرا ساسنوفيتش 6-4 و2-6 و6-3.
يسعى فيديرر إلى إحراز اللقب للمرة السادسة في مسيرته


وتلتقي فوزنياكي في الدور المقبل مع الروسية داريا كاساتكينا الفائزة على الأميركية سلون ستيفنز 6-4 و6-3.
ولدى الرجال، بلغ فيديرر حامل اللقب الدور ثمن النهائي بفوزه السريع على منافسه كرايينوفيتش 6-2 و6-1.
ويلتقي فيديرر (36 عاماً) في الدور المقبل مع الفرنسي جيريمي شاردي الفائز على مواطنه أدريان مانارينو 7-5 و4-6 و6-1.
ويسعى فيديرر إلى إحراز اللقب للمرة السادسة في مسيرته لينفرد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي خرج من مباراته الأولى أمام الياباني المغمور تارو دانيال 6-7 و6-4 و1-6.
ويواصل فيديرر هذه السنة تقديم أدائه اللافت المستمر منذ عودته إلى الملاعب مطلع عام 2017 بعد غياب أشهر بسبب الاصابة، إذ توج منذ ذلك الحين بسلسلة ألقاب؛ أبرزها ثلاث بطولات كبرى (أوستراليا 2017 و2018، وويمبلدون الإنكليزية 2017).
وهذه السنة، توج فيديرر باللقب الأوسترالي، إضافة إلى لقب دورة روتردام الهولندية، وعاد إلى صدارة التصنيف العالمي على حساب الإسباني رافايل نادال، كما رفع عدد ألقابه إلى 97 لقباً.
ويخوض فيديرر (36 عاماً) الدورة كأكبر مصنف أول في تاريخ اللعبة، علماً بأنه أمضى 306 أسابيع في المركز الأول عالمياً وهو رقم قياسي.
إلى ذلك، بات النمسوي دومينيك تييم الخامس، آخر المصنفين الذي يخرج من الدورة الأميركية، بانسحابه من مباراته ضد الأوروغواياني بابلو كويفاس بسبب إصابة في الكاحل في المجموعة الثالثة، علماً بأن كويفاس كان متقدماً بنتيجة 3-6 و6-4 و4-2.