لم يهدر فريق العهد فرصة الابتعاد بصدارة ترتيب الدوري اللبناني لكرة القدم، وحقق أمس فوزاً ساحقاً على ضيفه السلام زغرتا 5 – 0، على ملعب المدينة الرياضية في مباراة مؤجلة من الأسبوع التاسع عشر للدوري اللبناني لكرة القدم.خمسة أهداف سجلها العهد وأربع نقاط ابتعد فيها عن النجمة الوصيف، رافعاً رصيده إلى 48 نقطة في لقاء من طرف واحد. وعانى فريق الشمال من غياب الموريتاني أمادو نياس والقائد جان جاك يمين. وفي ظل المد العهداوي الذي أسفر عن ثلاثة أهداف لنجم اللقاء محمد قدوح في الشوط الأول، كان من الصعب على السلام أن يحقق مفاجأة في بيروت.
وحين يكون مقعد احتياط العهد مؤلفاً من سبعة لاعبين نجوم وأساسيين في أي فريق آخر وهم الحارس محمد حمود إضافة إلى سمير أياس، مهدي فحص، حسين منذر، خليل خميس، أحمد زريق وابراهيما ديوب، حينها من الصعب على أي خصمٍ أن يقف في وجهه خصوصاً إذا ما كانت المباراة تشكّل ما تشكّله للعهداويين.
وإذا كان قدوح نجم الشوط الأول بأهدافه الثلاثة فإن حسن شعيتو "موني" كان بطل الشوط الثاني مع تسجيله هدفين ليترجم جهود زملائه كمحمد حيدر وهيثم فاعور وغيرهما ويخرج فريقه فائزاً بخماسية نظيفة وضعت العهد على بعد خطوة من منصة التتويج.

الأنصار يثأر من الإخاء

في مباراة أخرى، حقق الأنصار فوزاً مستحقاً على ضيفه الإخاء الأهلي عاليه 1 – 0 على ملعب طرابلس البلدي في مباراة مؤجلة من الأسبوع التاسع عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم. وقدّم الأنصار أداء جيّداً، وجاء الفوز بهدف عباس عطوي "أونيكا"، لكنه لم يكن كافياً كي ينتزع الأنصار المركز الخامس من خصمه، حيث تساوى الفريقان بالنقاط (30 لكل منهما) لكن الإخاء بقي متقدماً على الأنصار بفارق المواجهات.
ومنح الفوز الأنصار جرعة معنوية كبيرة قبل لقائه المرتقب مع العهد في الأسبوع الواحد والعشرين يوم الأحد 1 نيسان المقبل، وهو لقاء قد يحسم هوية لقب البطل في حال فوز العهد أو يخلط الأوراق من جديد إذا ما نجح الأنصاريون في تحقيق الفوز او انتزاع التعادل من العهد ومنح غريمه النجمة هدية قد تكون الأغلى قبل اللقاء مع العهد في ختام الموسم في 15 نيسان المقبل.