أكدت صحيفتا «بيلد» الواسعة الانتشار و«زيدويتشه زايتونغ» التي تتخذ من مدينة ميونيخ مقراً لها، أن المدرب السابق لبوروسيا دورتموند، توماس توخيل، رفض عرضاً من البافاري لخلافة مدربه الحالي يوب هاينكس الموسم المقبل. وأشارت الصحيفتان إلى أن توخيل (44 عاماً) أبلغ إدارة بطل ألمانيا في المواسم الخمسة الماضية أنه غير مهتم بشغل منصب المدرب المخضرم هاينكس.وقالت «زيدويتشه زايتونغ» إن المسؤولين البارزين في بايرن، رئيسه أولي هونيس ورئيسه التنفيذي كارل ــ هاينتس رومينيغيه ومديره الرياضي البوسني حسن صالح حميدزيتش، أجروا محادثة هاتفية مع توخيل الجمعة، إلا أنهم لم يتمكنوا من إقناعه بشغل المنصب. وكان دورتموند قد تخلى عن خدمات توخيل في نهاية الموسم الماضي، على رغم قيادته الفريق إلى إحراز كأس ألمانيا. وأتى الافتراق بعد تباين بينه وبين الرئيس التنفيذي للنادي هانس ــ يواكيم فاتسكه.
ويبدو أن اسم توخيل يثير اهتمام عدد من الأندية الأوروبية، منها أرسنال الإنكليزي الذي يشرف عليه حالياً الفرنسي أرسين فينغر، وباريس سان جيرمان الفرنسي الذي يدربه الإسباني أوناي إيمري، بحسب مجلة «كيكر». وكان بايرن قد لجأ في تشرين الأول الماضي إلى هاينكس، المدرب السبعيني الذي قاده عام 2013 إلى ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا قبل أن يعتزل التدريب، لقيادته في ما تبقى من الموسم بعد إقالة مدربه السابق الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
ولا تزال الصورة مبهمة حتى الآن بشأن هاينكس: فقد كان مرجحاً بداية أن يكون بمثابة مدرب مؤقت حتى نهاية الموسم الحالي، على أن يعيّن بعده مدرب دائم. إلا أن هاينكس أبقى في الفترة الماضية الغموض في المؤتمرات الصحافية لدى سؤاله عما إذا كان سيبقى، بينما يبدو أن إدارة النادي البافاري راغبة في تمديد عقده إلى ما بعد الموسم الحالي، ولا سيما أن النادي حقق بقيادته نتائج ممتازة، واقترب من لقب سادس توالياً في «البوندسليغا»، وبلغ الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.