ساهم الفوز الذي حققه ميامي هيت على كليفلاند كافالييرز 98-79، في تعزيز حظوظه بالتأهل إلى «بلاي أوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وسجل كيلي أولينيك 19 نقطة، وأضاف كل من جوش ريتشاردسون وجيمس جونسون 15 نقطة للفائز الذي بات في حاجة إلى فوزين في آخر سبع مباريات من الموسم العادي لينتزع بطاقة التأهل.وتألق في المباراة دواين وايد المنتقل إلى ميامي من كليفلاند في شباط الماضي وتصدى لمحاولتين لزميله السابق ليبرون جيمس وسجل 12 نقطة. أما جيمس الذي توج بطلاً للدوري مرتين في صفوف ميامي قبل أن يتوج في صفوف فريقه الحالي عام 2016، فاكتفى بتسجيل 18 نقطة.
وخسر كليفلاند جهود لاعبه كيفن لاف بعد بداية المباراة بدقيقتين إثر تلقيه ضربة بالكوع في فمه أدّت إلى خلخلة في أحد أسنانه وخرج للمعالجة وعاد في الشوط الأول لكنه لم يشارك في الثاني إطلاقاً. وفي أوكلاند، عانى غولدن ستايت ووريرز بطل الموسم الماضي كثيراً في غياب أبرز نجومه وعلى رأسهم ستيفن كوري، كيفن دورانت، كلاي طومسون ودرايموند غرين وخسر أمام إنديانا بايسرز 81-92.
والخسارة هي السادسة لووريرز في آخر تسع مباريات بعد ضمان التأهل إلى البلاي أوف. وفي غياب جيمس هاردن واصل هيوستن روكتس عروضه القوية وهزم شيكاغو بولز بسهولة بالغة 118-86 بفضل 31 نقطة لإيريك غوردون الذي سجل ثماني ثلاثيات (رقم قياسي شخصي) ليقود فريقه إلى تحقيق فوزه العاشر توالياً. وفي المباريات الأخرى، فاز لوس أنجلس كليبرز على ميلووكي باكس 105-98، وتورونتو رابتورز على دنفر ناغتس 114-110، ودالاس مافريكس على ساكرامنتو كينغز 103-97، وبورتلاند ترايل بلايزرز على نيو أورليانز بيليكانز 107-103، وواشنطن ويزاردز على سان أنطونيو سبرز 116-106.