من المحتمل أن تستضيف إيطاليا دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026، حيث أعلنت اللجنة الأولمبية الإيطالية أنها بعثت رسالة إلى نظيرتها الدولية لإبلاغها نيتها اقتراح ترشيح مشترك بين ميلانو وتورينو لاستضافة الأولمبياد. وكتبت الأولمبية الإيطالية في بيان أنها «أبلغت اللجنة الأولمبية الدولية رغبتها في مواصلة مرحلة الحوار التي بدأت في الأشهر الأخيرة حول دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2026».وجاء في البيان: «بهدف احترام المهلة التي حدّدتها اللجنة الأولمبية الدولية، وبعد العديد من الاجتماعات والمناقشات مع المسؤولين في اللجنة، أعربت اللجنة الأولمبية الإيطالية عن نواياها من خلال رسالة أبلغت فيها عن ترشيح مدينتي ميلانو وتورينو». وحدّدت الأولمبية الدولية 31 آذار الجاري موعداً نهائياً للترشيحات، على أن يتم في الخريف المقبل اختيار المدن التي سيسمح لها بعرض ملف كامل، واختيار المدينة المضيفة في أيلول 2019 في ميلانو.
وحتى الآن، أعربت سيون (سويسرا) وكالغاري (كندا) واستوكهولم (السويد) وسابورو (اليابان) وشلادمينغ/غراتس (النمسا) عن اهتمامها بالاستضافة. وسبق لتورينو تنظيم الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2006، بعد مرور خمسين عاماً على استضافة كورتينا دامبريزو لدورة 1956.
وفي عام 2016، قررت العمدة الجديدة لروما فيرجينيا راجي، سحب ترشيح العاصمة لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2024. وفي خطاب نية الاستضافة الموجّه للجنة الأولمبية الدولية، ذكرت الأولمبية الإيطالية بأنها «بانتظار تشكيل الحكومة الجديدة، التي ستقدم دراسة جدوى أنجزت في أوائل عام 2018».