بعدما خاض بايرن ميونيخ مباراته الأخيرة في «البوندسليغا» أمام آينتراخت فرانكفورت بتشكيلته الاحتياطية والتي انتهت بفوز بايرن (4-1)، كثر الحديث عن «ترسانة» الفريق البافاري الشابة، علماً أن نيكلاس دورش (20 سنة) سجّل هدف المباراة الأول في ظهوره الأول مع بايرن في الدوري الألماني.وفي تعليق على ظهور اللاعب المميز، قال مارسيل لوكاسين المدرب السابق لمنتخب ألمانيا للشباب بعد المباراة «نيكلاس لديه كل صفات لاعب خط الوسط، عندما يلتقط الحيازة يعرف أين سيحصل على الكرة». أما المدير الرياضي في بايرن ماتيس سامر فقال: «لقد لعب دائماً بشكلٍ جيد في فرق شباب بايرن ميونيخ ، ولدينا كل إيمان أنه سيستمر في تحقيق خطوات واسعة في النادي».
لكن دورش أعلن بعد المباراة أنه سيرحل عن بايرن الصيف المقبل، في خبر مفاجئ للنادي البافاري، ذلك على رغم أنه ابن مدرسة بايرن قائد الفريق الرديف، وحاز في وقت سابق على الميدالية الفضية كأفضل لاعب تحت الـ17 عاماً.
وشارك في مباراة فرانكفورت الأخيرة خمسة لاعبين من أبناء مدرسة بايرن، وهم دورش، لارس ماي (18 سنة)، ساندرو فاغنر (30 سنة)، فرانك إيفينا (17 سنة) ومرتان شباني (19 سنة).  



أكاديمية بايرن ميونيخ عبارة عن مبنى يتسع لـ14 لاعباً ممن تبعد مدنهم عن ميونيخ، وتتراوح أعمارهم بين 15 ــ 18. ويدير هذه الأكاديمية جيرترود وانكي منذ عام 2007. وخرّجت الأكاديمية في أعوام سابقة أسماء بارزة مع بايرن منهم ديفيد ألابا، هولغر بادشتوبر، باستيان شفاينشتايغر، أوين هارغريفز، وسامي كفور.
ويسافر بايرن ميونيخ إلى مدريد لخوض إياب النصف النهائي من دوري أبطال أوروبا غداً الثلاثاء أمام ريال مدريد، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز الأخير في ملعب «أليانز آرينا» 1-2.