حدّد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم 22 شباط المقبل موعداً لسحب قرعة نهائيات كأس آسيا 2014 للفوتسال التي ستحدد المجموعات في البطولة القارية، وهي ستقام في فندق «غراند سايغون» في مدينة هو شي مين. وستوزّع المنتخبات الـ 16 على أربع مجموعات، وقد وُضع لبنان في المستوى الثاني قبل القرعة استناداً الى نتائجه في النسخات السابقة.


ويبدو لافتاً هذا التصنيف الذي يستحقه لبنان المتأهل الى البطولة من خلال فوزه بالمركز الأول في تصفيات منطقة غرب آسيا، وخصوصاً أن المستوى الأول ضمّ فيتنام المضيفة التي ستترأس المجموعة الأولى، إضافة الى المنتخبات التي حلّت في المراكز الثلاثة الأولى خلال بطولة 2012 التي استضافتها دبي الإماراتية، حيث فازت اليابان باللقب على حساب تايلاند، بينما جاءت إيران في المركز الثالث.
وإضافة الى لبنان، سيضم المستوى الثاني منتخبات أوستراليا والكويت وقيرغيزستان، بينما يجمع المستوى الثالث منتخبات أوزبكستان والصين وطاجيكستان وتايبه. أما المستوى الرابع فيضمّ أندونيسيا وكوريا الجنوبية والعراق وماليزيا.
وتحمل كأس آسيا بعداً جديداً هذه المرة، إذ سيستند الاتحاد الآسيوي الى نتائجها لاختيار الفرق المشاركة في بطولة الأندية الآسيوية المقررة أواخر آب المقبل.
وبعكس الأعوام الماضية، حيث اعتاد بطل كل دوري خوض تصفيات منطقته للتأهل الى بطولة الأندية، سيعود الاتحاد القاري الى تصنيف المنتخبات بعد كأس آسيا، حيث تمنح الأندية البطلة التي احتلت منتخبات بلادها المراكز الستة الأولى، ست بطاقات الى بطولة الأندية، على أن يكمل البطاقتين المتبقيتين صاحب الضيافة وممثل عن البلد الفائز (تشارك 8 أندية في البطولة) في النسخة السابقة أي تايلاند.