ألمانيا تنهي استعدادات كأس العالم بلقاء أرمينيا


أعلن المنتخب الألماني أنه سينهي استعداداته لكأس العالم لكرة القدم بمباراة ودية ضد أرمينيا في 6 حزيران المقبل قبل المغادرة إلى البرازيل. وتأمل ألمانيا بطلة العالم ثلاث مرات أن تضع حدّاً لغيابها عن الألقاب منذ فوزها ببطولة أوروبا في 1996. وستلتقي ألمانيا مع أرمينيا في ماينتس قبل يوم واحد على توجهها إلى البرازيل. وسيلعب «المانشافت» أيضاً مع تشيلي في شتوتغارت في الخامس من آذار قبل مواجهة بولونيا يوم 13 من الشهر نفسه. وسيتقابل أيضاً مع الكاميرون في الأول من حزيران.

بايرن أفضل نادٍ في العالم

تصدّر بايرن ميونيخ الألماني قائمة أفضل أندية العالم في تصنيف الاتحاد الدولي لتاريخ كرة القدم وإحصائياتها عن عام 2013، يليه ريال مدريد الإسباني. وحصل العملاق «البافاري» على 370 نقطة و«النادي الملكي» على 290 نقطة. وحل تشلسي الإنكليزي ثالثاً بحصوله على 273 نقطة وأتلتيكو مدريد الإسباني رابعاً بـ 251 نقطة، بينما حلّ برشلونة خامساً بحصوله على 247 نقطة. وهذه هي المرة الأولى في تاريخ هذا التصنيف التي يتصدر فيها فريق ألماني قائمة أفضل أندية العالم، وقد أضحى بايرن صاحب ثاني أعلى نقاط بعد يوفنتوس الإيطالي الذي حصل على 372.7 نقطة عام 1993.

هازار إلى باريس سان جيرمان الصيف المقبل

ذكرت صحيفة «لوباريزيان» الفرنسية المقرّبة من نادي باريس سان جيرمان أن نجم تشلسي البلجيكي ادين هازار سيرحل الموسم المقبل عن «البلوز» للانتقال إلى صفوف النادي الفرنسي. وكانت بعض الأنباء قد أشارت إلى عزم سان جيرمان على الحصول على خدمات اللاعب، ورصده لمقابل مالي يصل إلى60 مليون يورو لإنهاء الصفقة. ويقدّم هازار موسماً متميزاً مع تشلسي، ما جعل سان جيرمان يسعى إلى ضمه، من دون النظر إلى المقابل المالي الكبير الذي يدفعه مقابل الحصول على خدماته.

عودة ستاريدج وغياب آغر عن ليفربول

أكد ليفربول الإنكليزي أنه سيفقد خدمات مدافعه الدانماركي دانيال آغر لمدة لا تقل عن شهر واحد، بعد الإصابة التي تعرض لها في لقاء فريقه ضد أولدهام في كأس إنكلترا (2-0). وقال آغر: «أشعر بخيبة أمل كبيرة بعد إصابتي، لكن أتمنى أن أعود للعب بعد 4 أسابيع. شكراً لكم على الدعم الكبير». وغياب آغر هو ضربة قوية لليفربول، حيث كان يتوقع مدرب الفريق الايرلندي الشمالي براندن رودجرز أن تكون الإصابة خفيفة. في المقابل، سيستعيد الفريق خدمات مدافعه الفرنسي مامادو ساخو الذي كان يعاني من شد في أوتار الركبة، لكنه دخل في المرحلة النهائية من برنامجه العلاجي، ومن المتوقع أن يكون حاضراً في مباراة ليفربول المقبلة. كذلك استعاد الفريق مهاجمه دانيال ستاريدج الذي عاد للتدرب مع الفريق، بعدما غاب عن الملاعب منذ شهر تشرين الثاني الماضي بسبب التواء في الكاحل.