تظاهرات ضد المونديال في البرازيل


سار آلاف المتظاهرين في جميع أنحاء البرازيل السبت في تظاهرات ضد استضافة بلادهم لبطولة كأس العالم في حزيران المقبل، واشتبكوا مع عناصر الشرطة الذين استخدموا الرصاص المطاطي لقمع الاضطرابات واعتقلوا أكثر من مئة متظاهر.

ودمّر أعضاء ملثمون مما يسمى حركة «بلاك بلوك» أو «الكتلة السوداء» فروع البنوك وأشعلوا النيران في سيارات. كذلك قاموا بتوزيع منشورات كتب عليها: «إن لم تكن هناك حقوق، لن يكون هناك كأس العالم». وفي ريو دي جانيرو، الموقع الذي سيستضيف المباراة النهائية في كأس العالم 2014، خرج مئات المتظاهرين في مسيرة سلمية على طول كورنيش شاطئ كوباكابانا مطالبين بالمزيد من الاستثمار في التعليم والبنية التحتية الصحية.

انتهاء موسم بلاتشيكوفسكي

أفاد بوروسيا دورتموند الالماني بأن لاعب وسطه البولوني ياكوب بلاتشيكوفسكي سيغيب عن صفوفه حتى نهاية الموسم عقب إصابته بتمزق في الرباط الصليبي للركبة، ما سيجبره على الخضوع لعملية جراحية.
وتعرض بلاتشيكوفسكي للاصابة في الدقيقة الثانية من المباراة التي تعادل فيها فريقه امام اوغسبورغ 2-2 مع استئناف الدوري الالماني عقب نهاية العطلة الشتوية.

بورتو يتخلى عن لوتشو

سيرحل لوتشو غونزاليس لاعب وسط منتخب الارجنتين وفريق بورتو البرتغالي الى الريان القطري، بحسب ما ذكرت الصحف القطرية والبرتغالية امس. ونسبت الصحف البرتغالية تصريحاً لباولو فونسيكا مدرب بورتو يتحدث فيه عن رغبة اللاعب في الانتقال، ما أكد التقارير التي نشرت حول هذا الموضوع. وبحسب صحيفة «او جوغو» البرتغالية، فإن لوتشو (33 عاماً) سيوقّع عقداً لمدة 15 شهراً مقابل 4.5 ملايين يورو مع فريق الريان القطري.
ويتوقع أن يكون لوتشو بديلاً للبرازيلي نيلمار الذي انتقل الى صفوف نادي الجيش، بينما ذكرت الصحف القطرية أن الريان يتفاوض في الوقت عينه مع الفنزويلي خوان أرانغو لاعب بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.
هذا وتشهد الملاعب القطرية وصول العديد من الاسماء المعروفة، حيث كان لخويا قد تعاقد أيضاً مع لاعب وسط اولمبياكوس اليوناني ومنتخب سلوفاكيا فلاديمير فايس، الذي سبق أن لعب لأندية مانشستر سيتي وبولتون الانكليزيين ورينجرز الاسكوتلندي واسبانيول الاسباني وبيسكارا الايطالي.

فوز كوريا الجنوبية على كوستاريكا

فاز منتخب كوريا الجنوبية على نظيره الكوستاريكي 1-0 في مباراة دولية ودية لكرة القدم أقيمت بينهما في ولاية لوس انجلس الاميركية ضمن استعداداتهما لنهائيات مونديال البرازيل. وسجل كيم شين - ووك هدف المباراة الوحيد في الدقيقة التاسعة.
ويقوم المنتخب الكوري الجنوبي بجولة إعدادية في الولايات المتحدة، حيث يلتقي نظيره المكسيكي غداً في تكساس، ونظيره الاميركي في لوس انجلس في الاول من شباط المقبل.