بايل يغيب مباراة واحدة


سيغيب لاعب ريال مدريد الويلزي غاريث بايل عن مباراة فريقه الليلة عندما يستقبل إسبانيول في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم بسبب إصابة في ربلة الساق.
وتعرض بايل، أغلى لاعب في العالم، لضربة في المباراة التي فاز بها ريال مدريد على غرناطة 2-0 السبت في الدوري، وهو لم يكمل الحصة التدريبية الصباحية أمس، وقال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إنه لن يجازف بإشراكه في المباراة قبل المواجهة القوية مع أتلتيك بلباو في نهاية الأسبوع.

وأوضح أنشيلوتي: «بايل حاول أن يتدرب، لكنه شعر بآلام بسيطة في ساقه اليسرى. أفضّل أن يتعافى».

شكوك حول مشاركة ويلشير أمام ساوثمبتون

تحوم الشكوك حول مشاركة لاعب أرسنال جاك ويلشير في مباراة فريقه خارج أرضه أمام ساوثمبتون في الدوري الإنكليزي الممتاز بعد إصابته في كاحله في المباراة الأخيرة أمام كوفنتري سيتي 4-0 في كأس إنكلترا. وقال المدرب الفرنسي أرسين فينغر: «تحوم الشكوك حول مشاركة جاك ويلشير، وقد نفتقده في المباراة المقبلة».

إبراهيموفيتش بديلاً لفالكاو في كأس العالم!

أطلق موقع «تريفيلا» البرازيلي المتخصص بالرياضة فكرة غريبة من نوعها لتعويض الجمهور الكولومبي عن غياب نجمه مهاجم موناكو الفرنسي راداميل فالكاو. والفكرة تحوم حول اختيار نجم بديل ليلعب مكان فالكاو.
وأطلق الموقع حملة تصويت على مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على موافقة على فكرته، حيث وقع الاختيار على نجم باريس سان جيرمان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.
وتقوم فكرة الموقع الآن على جمع أكبر
عدد من الأصوات لمنح «إيبرا» الجنسية الكولومبية ليستطيع المشاركة مع منتخبها في المونديال!

تغيير اسم اللجنة المنظمة لمونديال قطر

أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قراراً بتغيير اسم اللجنة العليا لقطر 2022 الى اللجنة العليا للمشاريع والإرث.
وقال حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا في بيان للجنة إن القرار «يهدف إلى تحقيق أفضل الظروف الملائمة لتنظيم كأس العالم 2022 وإنجازها بما يعزز خطط التنمية الشاملة في الدولة في جميع المجالات، ويؤدي إلى إيجاد إرث لدولة قطر يمتد بعد البطولة وعبر الأجيال».
وأكد «على أهمية هذه القرارات التي ستتيح للجنة المجال للتركيز على المشاريع المرتبطة باستضافة كأس العالم 2022 والتي تصبّ مباشرة في مسار تنفيذ رؤية قطر الوطنية 2030 بركائزها الإنسانية والاجتماعية والبيئية والاقتصادية». وأشار البيان الى أن عام 2014 «سيكون عاماً حافلاً في ما يتعلق بإنشاء البنية التحتية والملاعب لاستضافة البطولة، حيث ستعلن اللجنة العليا للمشاريع والإرث بمسماها الجديد عن تصميم ملاعب عدة».