هيدينك مدرباً لهولندا بعد مونديال 2014


أكد المدرب الهولندي غوس هيدينك في تصريح لإحدى المحطات الإذاعية المحلية عودته لتدريب منتخب بلاده بعد بطولة كأس العالم 2014. وكان هيدينك قد أشرف على «الطواحين» بين عامي 1995 و1998. وقال هيدينك: «توصلت إلى اتفاق مع الاتحاد الهولندي لكرة القدم على تأليف الجهاز الفني الذي سأعمل معه. الأمر يحتاج إلى عدد من الأيام أو الأسابيع». ويبدو كل من النجوم السابقين روود فان نيستلروي وياب ستام وجيوفاني برونكهورست وداني بليند مرشحين للعمل مع هيدينك.

نيوكاسل يغرم مدربه

أعلن نادي نيوكاسل في بيان له تغريم مدرب فريقه الن باردو لاعتدائه على لاعب هال سيتي ديفيد ميلر في مباراة الفريقين (4-1) أول من أمس السبت ضمن المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم. واعتذر باردو (52 عاماً) بسرعة عن تصرفه، لكن ذلك لم يمنع النادي من فرض غرامة مالية عليه قدرها 100 الف جنيه استرليني (نحو 121.3الف يورو)، مع توجيه انذار رسمي اليه. وذكر النادي في البيان: «نيوكاسل يشعر بخيبة كبيرة من تصرف باردو». وسيخضع باردو لتحقيقات من قبل الاتحاد الانكليزي ايضاً برغم اعتذاره.

الصين توافق على المشاركة في بطولة «كوبا أميركا»


وافق الاتحاد الصيني لكرة القدم على مشاركة منتخبه الوطني لكرة القدم في بطولة «كوبا اميركا 2015» التي ستقام بتشيلي في حال تلقيه دعوة رسمية من اتحاد اميركا الجنوبية لكرة القدم. وكان الأخير قد أعلن العام الماضي عن تقديمه دعوتين رسميتين إلى الاتحادين الياباني والمكسيكي من أجل مشاركة منتخبيهما في نسخة 2015، حيث تعدّ «كوبا أميركا» البطولة القارية الوحيدة التي تسمح بمشاركة منتخبات خارج قارتها، إلا أن كلا المنتخبين يجد حتى الآن صعوبة في تلبية الدعوة، ما يجعل الاتحاد الأميركي الجنوبي يبحث عن منتخب آسيوي بديل عن اليابان، وهذا ما يتوقعه الاتحاد الصيني، الذي أوضح أنه سيستفيد من البطولة من ناحية الاحتكاك بالمنتخبات العالمية كالبرازيل والارجنتين
واوروغواي.

معاقبة روماريو في ريو دي جانيرو

ذكرت مصادر رسمية برازيلية أن نجم الكرة البرازيلية السابق البرازيلي، والنائب الحالي في البرلمان روماريو، عوقب بسحب رخصة القيادة منه، وفرض غرامة مالية عليه، عقب رفضه الخضوع لفحص كحوليات في نقطة أمنية بمدينة ريو دي جانيرو.
وتعد هذه ثالث مرة تعاقب خلالها شرطة المرور بطل العالم عام 1994 بفرض غرامة وسحب الرخصة لنفس السبب. يشار إلى أن روماريو، أفضل لاعب في مونديال 1994، هو أيضاً بطل حملة دعائية لأحد أنواع الجعة في الوقت الحالي.