فاز هومنتمن على ضيفه المتحد ٩٦-٨٨ (٢٧-١٣، ٥١-٣٩، ٦٩-٥٧، ٩٦-٨٨) ضمن المرحلة الخامسة من بطولة لبنان لكرة السلة. وكان افضل مسجل في هومنتمن جاكسون دواين ٢٤ نقطة، ومن المتحد راميل كوري ٢٧ نقطة.

وتختتم المرحلة اليوم بلقاء الحكمة ومضيفه اللويزة عند الساعة ٢٠.٣٠ على ملعب المركزية.
من جهة أخرى، عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني جلسة استثنائية مخصصة لاتخاذ القرارات والإجراءات بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الشانفيل وهوبس أول من أمس، ضمن المرحلة الخامسة من بطولة لبنان، على ملعب نادي الشانفيل، وما رافقها من ذيول وملابسات.
درست اللجنة الإدارية التقارير الواردة من مراقب المباراة وحكامها وكتب ناديي الشانفيل وهوبس والمقترحات المرفوعة من اللجنة الفنية، وبعد التداول تم اتخاذ المقررات التالية وبالإجماع:
- حرمان جمهور نادي الشانفيل من حضور مباراتين على أرضه وتغريمه 250 وحدة سنداً لأحكام المادة 149.
- توقيف لاعب نادي هوبس عزت القيسي مباراة واحدة وتغريمه 40 وحدة سنداً لأحكام المادة 153 بسبب الشتائم والتشهير، ويضاف توقيفه مباراة ثانية كونه المسبب والمحرض لهذا الاشكال سنداً لأحكام المادة 208.
- توقيف لاعب نادي الشانفيل مارك كورجيان مباراة واحدة وتغريمه 40 وحدة سنداً لأحكام المادة 153 بسبب الكلام النابي.
- تطبيق المادة 159 بحق رئيس وأعضاء رابطة جمهور نادي الشانفيل ومنعهم من دخول الملاعب، على أن تقدم إدارة النادي إضافة الى الأسماء التي هي بحوزة الاتحاد باقي الأسماء لتنفيذ قرار نادي الشانفيل.
- يتحمل نادي الشانفيل كافة المصاريف الطبية التي أصابت لاعب نادي هوبس الخلوق مروان زياده، مع التمني له بالشفاء العاجل.
6- إن اللجنة الإدارية للاتحاد تثني وتحيي موقف ناديي الشانفيل وهوبس، اللذين أثبتا روح المسؤولية والموضوعية والنقد الذاتي للحفاظ على الدوري اللبناني المنتظم.
وكان نادي الشانفيل قد حلّ رابطة الجمهور في النادي «على رغم أن من تسبب بالأحداث هم قلّة لا يتجاوز عددهم أصابع اليد الواحدة. وستبدأ اللجنة الإدارية المباشرة بإعادة تنظيم شامل لرابطة جمهوره، لا سيما أن نادي الشانفيل وجمهوره كانوا دائماً قدوة ومثالاً في الانضباط والتشجيع الحضاري، وهي لا ترضى أبداً التعرض لأي كان».