استحوذ النجم كيفن دورانت على الأضواء مجدداً هذا الموسم عندما قاد فريقه أوكلاهوما سيتي ثاندر الى الفوز على شيكاغو بولز 97-85 كان نصيبه منها 35 نقطة، ضمن دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين. وهذه هي المباراة الـ32 على التوالي التي يسجل فيها دورانت 25 نقطة على الأقل، فأشاد به مدربه سكوت بروكس بقوله: «إنه يلعب بمستوى لاعب الموسم كما دأب على ذلك في الاعوام الثلاثة الاخيرة. لكن هذا الموسم مستواه أكثر ثباتاً».


وأضاف في هذا الصدد: «تشرين الثاني كان رائعاً بالنسبة إليه، وكانون الاول ايضاً. أما كانون الثاني فكان أكثر من رائع، وشباط أيضاً».
وكان لسان حال مدرب شيكاغو، طوم ثيبودو، مماثلاً بقوله «من الصعب مراقبة دورانت، فأنت تحتاج الى أسلوب معيّن وليس الى لاعب واحد فقط». وأضاف: «لم نقم بواجبنا الدفاعي تجاهه كما يجب، ودفعنا الثمن في النهاية».
ولم يكتفِ دورانت بالنقاط الـ35، بل نجح أيضاً في 12 متابعة و5 تمريرات حاسمة، فساهم في تسجيل أربعة زملاء له أكثر من 10 نقاط.
ونجح أوكلاهوما في الفوز في 6 من مبارياته الثماني الاخيرة.
أما أفضل مسجل في صفوف الخاسر فكان تاج غيبسون بـ16 نقطة، واضاف الفرنسي يواكيم نواه 9 نقاط و12 متابعة و9 تمريرات حاسمة.
وتغلب انديانا بايسرز، متصدر المجموعة الشرقية، على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز صاحب المركز قبل الاخير 99-90.
ولم تكن الامور سهلة بالنسبة الى انديانا في الربع الاول الذي شهد تقدّم فيلادلفيا 24-21، لكنه ردّ في الثاني متقدّماً 37-26، ثم ساد التعادل الربع الثالث 17-17، قبل أن يحسم انديانا الربع الاخير بصعوبة لمصلحته 24-23.
وكان لانس ستيفنسون أفضل مسجلي انديانا بـ25 نقطة، فيما كان ثادوس يونغ الافضل لدى فيلادلفيا بـ23 نقطة.
وفي المباريات الأخرى، فاز دنفر ناغتس على لوس انجلس كليبرز 110-100، ودالاس مافريكس على بوسطن سلتيكس 94-89، وبروكلين نتس على فينيكس صنز 108-95، واتلانتا هوكس على تشارلوت بوبكاتس 97-83، وهيوستن روكتس على يوتا جاز 124-86.
وهنا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز - ميامي هيت، اتلانتا هوكس - تورونتو رابتورز، بورتلاند ترايل بلايزرز - ميلووكي باكس، ساكرامنتو كينغز - واشنطن ويزاردز، غولدن ستايت ووريرز - اورلاندو ماجيك.