زيدان في موناكو بدلاً من رانييري؟


قد يجد النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان نفسه مدرباً أسرع مما توقّع، إذ ذكرت وسائل إعلام عدة أن رحيل الإيطالي كلاوديو رانييري المحتمل عن موناكو الفرنسي الصيف المقبل سيأخذ فريق الإمارة إلى التعاقد مع زيدان.

وبحسب صحيفة «ليكيب» الواسعة الانتشار، أمس، إن نسبة بقاء رانييري مع موناكو، تبلغ 50%، بسبب انتقاد بعض لاعبيه له، وذلك بعد تحقيق أهداف مالك النادي الملياردير الروسي دميتري ريوبولوفليف، برفعه إلى الدرجة الأولى، والحلول ثانياً في الدوري والاستمرار في مسابقة الكأس. وفي حال رحيل رانييري، يفكر ريبولوفليف بجذب مدرب محنك قادر على إدارة الفريق في كل المسابقات، ومن بينها دوري أبطال أوروبا، وهو يرى هذا الأمر في زيدان.

كورتوا لا يمكنه مواجهة تشلسي

تسحب قرعة الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم في مدينة نيون السويسرية، ويتطلع إليها أتلتيكو مدريد الإسباني صاحب المفاجأة الكبيرة ببلوغه دور الأربعة أكثر من غيره لأسباب عدة. أحد هذه الأسباب هو ما أكده رئيس النادي إنريكه سيريزو، أنّ حارس مرمى الفريق البلجيكي الدولي تيبو كورتوا لن يتمكن من مواجهة تشلسي المعار منه، إذا أوقعت قرعة الدور نصف النهائي الفريقين وجهاً لوجه. وقال سيريزو لإذاعة «اوندا سيرو» الإسبانية: «يتعين علينا أن نسدد مبلغاً مقداره 8 ملايين يورو إلى تشلسي إذا أردنا إشراك كورتوا ضد الفريق اللندني بحسب اتفاق بين الطرفين، لكن هذا الأمر لن يحدث».

رونالدينيو اختلس أموالاً!

فتحت محكمة ديوان المحاسبة لولاية ريو غراند دو سول، تحقيقاً يتمحور حول اتهام نجم أتلتيكو مينيرو البرازيلي رونالدينيو، باختلاس أموال كانت مخصصة لصالح مشاريع خيرية للأطفال الفقراء.
وذكرت إذاعة «غاوتشا» البرازيلية أن رونالدينيو اختلس 725 ألف دولار من عقد وقعته مقاطعة بورتو أليغري مع المؤسسة الخيرية للنجم البرازيلي قيمته 2.37 مليون دولار لتنفيذ ثلاثة مشاريع خيرية للأطفال الفقراء في مسقط رأس لاعب برشلونة السابق خلال الفترة من 2007 إلى 2010.

غرامة وإنذار لمورينيو

غُرِّم المدرب البرتغالي لتشلسي الإنكليزي جوزيه مورينيو، بمبلغ 8 آلاف جنيه استرليني (9700 يورو) وحُذِّر من أي تصرف غير لائق مستقبلاً، وذلك بسبب طرده أمام أستون فيلا، بحسب ما أعلن الاتحاد الإنكليزي أمس.
وطالب مورينيو بجلسة استماع شخصية أمام الاتحاد الإنكليزي بعدما وجهت إليه تهمة التصرف غير اللائق إثر طرده في أواخر المباراة التي خسرها تشلسي أمام أستون فيلا 0-1 في الدوري الإنكليزي الممتاز. وأضاف الاتحاد أنّ التهمة الموجهة إلى مورينيو أُثبتت خلال جلسة الاستماع التي عقدت أول من أمس.