تلوح في الأفق مواجهة بين الغريمين بايرن ميونيخ حامل اللقب وبوروسيا دورتموند في نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم، حيث يخوض الأول مواجهة سهلة في نصف النهائي مع ضيفه كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية غداً (21,30 بتوقيت بيروت)، فيما يلتقي دورتموند، الليلة في التوقيت عينه، مع ضيفه فولسبورغ.

ويسعى بايرن الى مواصلة حلمه بإحراز الثلاثية للمرة الثانية على التوالي من خلال تجاوز كايزرسلاوترن الذي بلغ دور الأربعة بعدما أطاح باير ليفركوزن في الدور ربع النهائي.

ومن المتوقع أن لا يواجه بايرن، الذي أحرز اللقب الموسم الماضي للمرة السادسة عشرة في تاريخه (رقم قياسي) على حساب شتوتغارت بعدما خسر نهائي 2012 أمام دورتموند، صعوبة في تخطي كايزرسلاوترن، رغم الهزيمتين المتتاليتين اللتين مني بهما في الدوري المحلي على يد مضيفه أوغسبورغ (0-1) ودورتموند على أرضه (0-3).
من جهته، يواجه غريمه دورتموند مهمة أصعب نوعاً ما ضد ضيفه فولسبورغ الذي حجز بطاقته الى دور الأربعة من ملعب هوفنهايم بالفوز عليه 3-2.
ويأمل فريق المدرب يورغن كلوب، الطامح لبلوغ النهائي للمرة السادسة في تاريخه والفوز باللقب للمرة الرابعة بعد أعوام 1965 و1989 و2012 من أجل إنقاذ موسمه بعدما خرج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني رغم فوزه على الأخير 2-0 في إياب ربع النهائي (خسر ذهاباً 0-3)، أن يكرر سيناريو مواجهته الأخيرة مع فولسبورغ والتي انتهت لمصلحته على ملعب «سيغنال ايدونا بارك» بهدفين للبولوني روبرت ليفاندوفسكي والمتألق ماركو رويس، مقابل هدف للاعب بايرن السابق الكرواتي ايفيكا اوليتش وذلك في المرحلة قبل الماضية من الدوري المحلي.

كأس فرنسا

ينطلق الليلة (الساعة 22,00) الدور نصف النهائي من مسابقة كأس فرنسا بلقاء رين وضيفه أنجيه، ويستكمل غداً في التوقيت عينه بمباراة موناكو، ثاني الدوري المحلي، ومضيفه غانغان.

الدوري الإنكليزي

تقام اليوم وغداً 3 مباريات مؤجلة من الدوري الإنكليزي الممتاز، يستهلها أرسنال باستضافته وست هام الليلة (21,45) (مؤجلة من المرحلة 34) حيث يبحث عن الفوز في صراعه مع افرتون، الذي يستضيف غداً في التوقيت عينه كريستال بالاس (مؤجلة من المرحلة 26)، على المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري أبطال أوروبا. ويلعب غداً في التوقيت عينه مانشستر سيتي مع ضيفه سندرلاند (مؤجلة من المرحلة 26)، واضعاً نصب عينيه تحقيق النقاط الثلاث لتقليص الفارق مع ليفربول المتصدر.




يوفنتوس يقترب من اللقب


بات يوفنتوس بطل الموسمين الماضيين ومتصدر لائحة الترتيب على بعد 8 نقاط فقط من الاحتفاظ بلقب الدوري الايطالي، وذلك بعد عودته بفوزٍ من ملعب مضيفه اودينيزي بنتيجة 2-0، في ختام المرحلة الـ 33. وحسم يوفنتوس النتيجة في الشوط الاول بهدفين سجلهما سيباستيان جوفينكو (16) والاسباني فرناندو يورنتي (26)، ليرفع «اليوفي» رصيده الى 87 نقطة متقدّماً بفارق 8 نقاط عن مطارده المباشر روما، وذلك قبل 5 مراحل على نهاية البطولة.
ولفتت مشاركة حارس مرمى منتخب ايطاليا للناشئين (دون 17 عاماً) سيموني سكوفيت مع اودينيزي، الذي يحتل المركز الـ 14 على لائحة الترتيب برصيد 38 نقطة حيث فاز 11 مرة هذا الموسم مقابل 5 تعادلات و17 هزيمة في موسمٍ سيئ لهذا الفريق الذي اعتاد احتلال مراكز متقدّمة في المواسم الاخيرة.