عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة رئيسها جان همّام وحضور غالبية الأعضاء. وناشد همام وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب الحناوي العمل على تسريع إنجاز ملف تعديلات المرسوم 8990 وذلك بهدف إقفال هذا الملف، وخشية من أي مواقف دولية كردة فعل على التأخير، سيما وأن القيادات الرياضية الدولية سبق أن حذرت من أي خطوة ناقصة على هذا الصعيد.


من جانبه، توقف نائب رئيس اللجنة، هاشم حيدر، مستوضحاً حول ما يتردد عن اتجاه لإدخال تعديلات على التعديلات التي أقرت بالنسبة للمرسوم 8990، ورأى ضرورة حسم هذا الموضوع بالتنسيق مع الوزارة. كما طرح حيدر قضية مجلس التحكيم الرياضي ورأى أنه في حال اعتماده من قبل اللجنة الأولمبية اللبنانية فيصبح عندها مرجعاً لكل العائلة الرياضية ومدخلاً واقعياً لحل الخلافات. وفي أبرز المقررات: – تكليف نائبي الرئيس عضو اللجنة الأولمبية الدولية طوني خوري وهاشم حيدر بمراجعة نهائية لمشروع نظام التحكيم الرياضي الذي كان خوري قد وضع حيثياته. وتكليفهما بمراجعة القانون الرقم 629/2000 واقتراح التعديلات المطلوبة في الجانب المتعلق بالشرعة الأولمبية وعدم مخالفة مندرجاتها.
– إلغاء وقف التعامل الإداري مع رئيس الاتحاد اللبناني للمواي تاي سامي قبلاوي استناداً الى تقرير اللجنة المكلفة بلقائه والمؤلفة من رئيس اللجنة الطبية عضو اللجنة الأولمبية فرانسوا سعادة وعضو اللجنة الأولمبية مازن رمضان.