حيّا المهاجم الدولي الإيراني السابق، علي دائي، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، على بلوغه الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية، عقب تسجيله ثنائية التعادل أمام فرنسا 2-2 أمس، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لنهائيات «يورو 2020».
ومنح رونالدو التقدم للبرتغال في الدقيقة الـ30، وردّ عليه زميله السابق في ريال مدريد كريم بنزيما بثنائية (45+2 من ركلة جزاء و47)، قبل أن يسجل الـ«دون» التعادل (60 من ركلة جزاء) رافعاً رصيده إلى 109 أهداف دولية.

وقال دائي في منشور على حسابه في «إنستاغرام»: «كل التهاني لكريستيانو رونالدو الذي أصبح الآن على بعد هدف واحد من تحطيم الرقم القياسي لتسجيل الأهداف الدولية للرجال».

وأضاف: «يشرفني أن هذا الإنجاز الرائع سيكون من نصيب رونالدو، البطل العظيم في كرة القدم والإنساني المهتم الذي يلهم ويؤثر على الحياة في جميع أنحاء العالم».

وسجّل رونالدو (36 عاماً) أهدافه الـ109 في 178 مباراة، فيما سجلها دائي في 149 مباراة خاضها مع منتخب إيران في الفترة بين 1993 و2006.

وردّد دائي أكثر من مرة أنه سيكون سعيداً لو نجح رونالدو في تحطيم رقمه القياسي، لأنه يرى مهاجم يوفنتوس الإيطالي الحالي بين أفضل ثلاثة لاعبين في تاريخ اللعبة، إلى جانب الأرجنتينيين ليونيل ميسي والراحل دييغو مارادونا.

ويملك رونالدو فرصة تحطيم الرقم القياسي الأحد المقبل، عندما يلتقي منتخب بلاده حامل اللقب الذي حجز بطاقته إلى ثمن النهائي، بين أربعة منتخبات كانت الأفضل في المركز الثالث في دور المجموعات، مع بلجيكا متصدرة المجموعة الثانية.

ويتصدر رونالدو لائحة هدّافي البطولة القارية التي يحمل الرقم القياسي في عدد الأهداف في تاريخها (14 هدفاً)، برصيد خمسة أهداف، بفارق هدفين أمام شركائه السابقين، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والهولندي جورجينيو فينالدوم، والسويدي إميل فورسبرغ، والبلجيكي روميلو لوكاكو والتشيكي باتريك شيك.