حقق سائق «ريد بُل» الأوسترالي دانيال ريكياردو المركز الأول في جائزة المجر الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، على حلبة هنغارورينغ في بودابست. وتقدم ريكياردو على سائق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو وعلى سائقي «مرسيدس جي بي» البريطاني لويس هاميلتون والألماني نيكو روزبرغ.
وهي المرة الثانية التي يحرز فيها ريكياردو المركز الأول في مسيرته الاحترافية والثانية هذا الموسم بعد الأولى في جائزة كندا الكبرى في حزيران الماضي.
وقطع ريكياردو (24 عاماً) مسافة السباق 306.630 كلم بزمن 1.53.05.058 ساعة، وتقدم بفارق 5200 ثوانٍ على ألونسو، وبفارق 5.800 ثوانٍ على هاميلتون، وبفارق 6.300 ثوانٍ على روزبرغ متصدر الترتيب العام. وقدم ريكياردو سباقاً رائعاً ونجح في انتزاع الصدارة في اللفات الثلاث الأخيرة حيث انحصرت المنافسة بينه وبين ألونسو وهاميلتون. وفي الوقت الذي كان يحاول فيه الأخير تخطي ألونسو المتصدر، نجح ريكياردو في خطف المركز الثاني منه في اللفة 67، ثم لم يتأخر في انتزاع الصدارة من ألونسو في اللفة
68.
وحل هاميلتون في المركز الثالث، علماً بأنه انطلق من المركز الأخير بسبب الحادث الذي تعرض له في التجارب الرسمية، وقلص الفارق إلى 11 نقطة بينه وبين روزبرغ الذي انطلق من المركز الأول وأنهى السباق رابعاً.
وكان المركز الخامس من نصيب سائق مرسيدس البرازيلي فيليبي ماسا أمام سائق فيراري الثاني الفنلندي كيمي رايكونن، فيما حل سائق «ريد بُل رينو» الألماني سيباستيان فيتيل سابعاً.