حذا لاعب الارتكاز، كريس بوش، حذو زميله دواين وايد، ومدد عقده مع ميامي هيت، وصيف بطل دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، لمدة خمسة أعوام مقابل 118 مليون دولار.ويأتي العقد الجديد بين ميامي وبوش (30 عاماً)، الذي يدافع عن ألوان الفريق منذ 2010 وتوج معه بلقب الدوري عامي 2012 و2013، بعد أن أصبح لاعباً حراً، وهو رفض العرض الذي قدمه له هيوستن روكتس مقابل 88 مليون دولار لأربع سنوات، وقرر مواصلة المشوار مع فريقه على غرار وايد الذي مدد عقده لموسمين آخرين، فيما فضّل النجم الأول ليبرون جيمس الرحيل عن صفوف ميامي والعودة إلى فريقه السابق كليفلاند كافالييرز.
«كريس بوش بطل الدوري مرتين، وأحد أكثر اللاعبين العمالقة المتعددي المواهب في الدوري»، هذا ما قاله رئيس ميامي، بات رايلي، عن لاعب تورونتو رابتورز السابق، مضيفاً: «موهبته الفريدة تجعله أحد أفضل اللاعبين في يومنا هذا».


نجح ميامي بإبقاء وايد قبل بوش، فيما خسر نجمه الأول جيمس

وتابع رايلي عن بوش الذي بدأ مشواره في الدوري مع تورونتو عام 2003 وبقي مع الفريق الكندي حتى 2010، قائلاً: «لطالما شعرت بأنه ملتزم هذه المنظمة (فريق)، هذا الطاقم وهذه المدينة.
أعتقد أنه سيحصل على فرصة العمر بقيادة هذا الفريق الموسم المقبل، ووجود هذا اللاعب الذي خاض مباراة كل النجوم (أول ستارز) تسع مرات في فريقنا يعتبر الشيء المهم جداً بالنسبة إلينا (...)».
وبلغ متوسط تسجيل بوش خلال الموسم الماضي 16.2 نقطة في المباراة، وقد شكل مع جيمس ووايد ثلاثياً مرعباً قاد ميامي إلى القمة بالوصول إلى المباراة النهائية في البطولة في السنوات الأربع الأخيرة ظفر بينها
بلقبين.