كان تييري نوفيل (هيونداي) على موعد مع التاريخ في بلاده حيث أصبح السائق البلجيكي الثاني الذي يتوج في احد سباقات بطولة العالم للراليات بعد فرانسوا دوفال الذي فاز برالي اوستراليا عام 2005، وذلك بإحرازه المركز الاول في رالي المانيا، المرحلة التاسعة من اصل 13 في البطولة.
واستفاد نوفيل (26 عاماً) من انسحاب صاحبي الصدارة في اليوم الثاني الفنلندي ياري ماتي لاتفالا (فولسفاغن) والبريطاني كريس ميك (سيتروين).
وخرج لاتفالا في المرحلة الخامسة عشرة ثم تلاه البريطاني بعد اجتياز 2 كلم من المرحلة الثانية اثر اصطدام بأحد جدران الامان، ما ادى الى فقدان سيارته احد الاطارات.
وانضم لاتفالا وميك الى بطل العالم الفرنسي سيباستيان اوجييه (فولسفاغن) الذي اصطدم الجمعة بحاجز للأمان بعد خطأ ارتكبه في المرحلة الخاصة الثامنة وانسحب من المنافسة.
وصبّت نتيجة الانسحابات في مصلحة نوفيل الذي حقق فوزه الاول متقدماً على زميله في هيونداي، الاسباني داني سوردو، بطل السباق في العام الماضي.
وحافظ اوجييه على صدارة الترتيب العام وبقي الفارق بينه وبين مطارده المباشر لاتفالا 44 نقطة، فيما يأتي النروجي اندرياس ميكلسن (فولكسفاغن) ثالثاً بـ 110 نقاط.
وتقام المرحلة العاشرة في 11 ايلول المقبل في كوفس هاربور الأوسترالية.