استثنائيٌّ هذا الموسم على صعيد الروزنامة المضغوطة بسبب كأس آسيا لكرة القدم مطلع العام المقبل والذي يفرض أكثر من مدة توقف دوليّ يستغلها المنتخب اللبناني للتحضير للمشاركة في البطولة القارية الأكبر التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة من 12 كانون الثاني 2024 وحتى 10 شباط.لا شك أن هذه الروزنامة سيكون لها انعكاس رئيسي على جدولة مباريات الدوري الذي وصل إلى مرحلته الخامسة. يحاول القيمون على اللعبة «سرقة» المراحل وتمريرها بين فترات التوقف.
يسعى النجمة إلى استعادة توازنه على حساب الشباب الغازية (طلال سلمان)

العين ستكون على مستوى الفرق وأدائها بعد توقف لأكثر من ثلاثة أسابيع، إذ من المتوقع أن يشهد هذا المستوى بعض التراجع نتيجة خروج اللاعبين من أجواء المباريات الرسمية.
اليوم يعود الدوري بمباراتين، الأولى تجمع طرابلس العاشر بنقطتين مع الراسينغ الخامس برصيد سبع نقاط على ملعب اللام زغرتا في المرداشية عند الساعة الرابعة عصراً.
وفي الوقت عينه، يواجه البرج صاحب المركز الرابع برصيد سبع نقاط خصماً عنيداً هو الأهلي النبطية التاسع برصيد ثلاث نقاط على ملعب الصفاء.
المباراة الأولى فرصة للراسينغ لتقدّم أكثر بعد فوزه على الغازية في المرحلة الماضية، في حين أن طرابلس ما زال يبحث عن فوزه الأول بعد أربع مراحل على انطلاق الدوري.
أما المباراة الثانية، فقد تكون الفرصة الأخيرة أمام الجهاز الفني بعد تراجع الفريق إلى المركز الرابع عقب خسارته أمام النجمة في الأسبوع الرابع، وقبله التعادل مع الراسينغ في الأسبوع الثالث. في حين أن الأهلي النبطية سيسعى إلى استكمال «هوايته» بعرقلة فرق المنافسة على اللقب كما فعل مع الصفاء والأنصار.
ينطلق الأسبوع الخامس اليوم بلقاءَي طرابلس مع الراسينغ والبرج مع الأهلي النبطية


غداً السبت موعد المباراة القوية الأولى التي تجمع الأنصار الثالث برصيد 8 نقاط مع الصفاء السابع بخمس نقاط على ملعب طرابلس عند الساعة 16.30. لقاء صعب على الفريقين، فالهدف واحد وهو الفوز ولا شيء غيره منعاً لأي نزف جديد من النقاط.
قبل هذه المباراة، ينطلق لقاء بين الحكمة الأخير من دون نقاط (ومن دون رئيس بعد استقالة إيلي يحشوشي) مع التضامن صور الثامن برصيد 4 نقاط على ملعب بلدة أنصار الجنوبية عند الساعة 16.00.
الحكمة يسعى إلى حصد أولى النقاط ومغادرة المركز الأخير، في حين أن التضامن يسعى إلى الفوز كـ«هدية» للجنة الإدارية الجديدة برئاسة حسن فواز الذي أصبح قريباً من استلام مهمات الرئاسة في سفير الجنوب بعد الاتفاق على بعض التفاصيل المتبقية.
يُختتم الأسبوع الخامس من الدوري اللبناني بعد غدٍ الأحد بلقاءين لممثلي لبنان في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، أي العهد والنجمة. الأول سيلعب مع شباب الساحل وهو يحتل المركز الثاني برصيد 9 نقاط، في حين يحتل الساحل المركز السادس بست نقاط عند الساعة 16.30 على ملعب جونيه. يلعب العهد وعينه على الصدارة في حال خسر النجمة أمام الشباب الغازية، في حين أن الساحل عينه على نقاط المباراة والتقدم في الترتيب إلى مركز يليق به أكثر من المركز السادس.
قبله، يلعب النجمة المتصدر والجريح والمنهك من الإصابات مع الشباب الغازية الحادي عشر بنقطة وحيدة على ملعب بحمدون عند الساعة 16.00.
يسعى النجمة إلى نفض غبار الخسارة الآسيوية أمام الرفاع البحريني والمحافظة على رصيده نظيفاً، في حين يبحث الغازية عن أول فوز مستغلاً الغيابات في صفوف النجمة، كالحارس علي السبع والمدافع ماهر صبرا وإيقاف مهدي الزين بقرار إداريّ داخلي نتيجة تمرّده على قرار المدير الفني باولو مينيزيس.
مهمة النجمة تبدو أسهل من الجنوبيين الذين لا يقدمون العروض التي تؤهلهم إلى تحقيق مفاجأة على حساب النجمة، ولكن في عالم كرة القدم كل شيء وارد.