خسر فريق الرياضي مباراته الأولى ضمن بطولة الأندية العربية لكرة السلة المقامة في مدينة سلا المغربية، وكانت الخسارة أمام الأهلي المصري 66 - 70 ضمن المجموعة الاولى. وجاءت الخسارة مفاجئة، خصوصاً أن الترجيحات كانت تصبّ في مصلحة بطل لبنان نظراً إلى تفوقه الفني، لكن الفريق المصري باغت ممثل لبنان وخطف فوزاً غالياً جاء بفضل لاعبه السيراليوني ألفا بانغورا.وكانت المباراة متقاربة في معظم أوقاتها، ولم يفلح الرياضي أبداً في توسيع الفارق الى حدّ يريحه، إذ تقدم بفارق أربع نقاط مع نهاية الربع الثاني (30-34) وخمس نقاط مع نهاية الربع الثالث (48-53)، قبل أن يضرب الأهلي بقوة في الربع الأخير مع تألق جماعي لافت للفريق المصري.
وكان بانغورا أفضل مسجّل للأهلي بـ17 نقطة وأضاف اليه لاعب الارتكاز الصربي فلادان ميوفيتش 11 نقطة، فيما سجّل للرياضي إسماعيل أحمد 17 نقطة ولورين وودز وبراين راش 11 لكل منهما.
ويخوض الرياضي مباراته الثانية غداً الجمعة أمام أمل الصويرة المغربي عند الساعة الخامسة عصراً بتوقيت.

محلياً، فقدت بطولة الدرجة الأولى لكرة السلة فريقاً آخر لحق بعمشيت المنسحب سابقاً وهو المركزية. فالأخير الذي صعد الى الدرجة الأولى في نهاية الموسم الماضي قرر الانسحاب من هذه البطولة بكتاب وجهه الى الاتحاد اللبناني للعبة وجاء فيه «إنّ اللجنة الإدارية في نادي المركزية جونية وفي جلستها المنعقدة في 26 تشرين الأول برئاسة الأب رئيس النادي وديع
جاء قرار المركزية بالانسحاب
من بطولة الدرجة الأولى بعد جلسة مكتملة لإدارة النادي




سقيم وبحضور جميع أعضاء الهيئة الإدارية وبعد التدارس بطريقة مسؤولة وجدية بشأن بطولة الدرجة الأولى وانتقال فريق نادينا إلى مصافها على ضوء الواقع الحالي، نبدي لكم ما يلي: أولاً: حيث إننا ننتمي إلى مؤسسة تربوية تابعة للرهبانية اللبنانية المارونية تعيش معاناة شعبها في ظل هذه الظروف الاقتصادية الخانقة، ترتئي اللجنة أن يكون همها منصبّاً على تأمين الخدمات والمساعدات التربوية للطلاب الذين يرزحون تحت وطأة الأزمة الاقتصادية، مع تقديرها لأهمية الرياضة وفوائدها، وإلا لما أقدمت المدرسة على إنشاء مسبح أولمبي ومجمع رياضي.
ثانياً: عملاً بالنظام العام للاتحاد ووفقاً للمعطيات الواردة أعلاه، نعلمكم بكل أسف عن عدم المشاركة في بطولة الدرجة الأولى مكتفين ببقائنا في الدرجة الثانية حيث يشكل في الوقت الحاضر الموقع الطبيعي لنادينا. ثالثاً: إنّ رغبتنا بعدم المشاركة بالإضافة إلى الأسباب الآنفة، وجود أمين عام الاتحاد في نادي المركزية، فاحتراماً لموقعه، قررنا أن يكون له مساحة من الحرية والحياد».