أبرم تشلسي الانكليزي أولى صفقاته في سوق الانتقالات الشتوي بإعلانه التعاقد مع المهاجم السنغالي الدولي ديمبا با قادماً من نيوكاسل لمدة 3 سنوات ونصف السنة.

ولم يفصح النادي اللندني عن قيمة الصفقة، لكن العقد الذي كان يربط با بنيوكاسل يتضمن بنداً يقضي بدفع مبلغ مقداره 8,6 ملايين يورو للحصول على خدماته.
وكان با المولود في ضواحي باريس انتقل الى صفوف نيوكاسل عام 2011 بعد أن لعب في صفوف موسكرون البلجيكي وهوفنهايم في ألمانيا ولفترة وجيزة مع وست هام.
وقال با حول عملية انتقاله: «عندما يعلن النادي الفائز بدوري أبطال أوروبا رغبته في التعاقد معك، فإن القرار يصبح سهلاً».
في مقابل ذلك، أكد مدير أعمال النجم فرانك لامبارد أن الاخير سيترك تشلسي في نهاية الموسم، لكنه لن ينتقل الى الدوري الصيني على غرار ما فعل زميلاه السابقان في الفريق اللندني الفرنسي نيكولا انيلكا والعاجي ديدييه دروغبا.
«في الوقت الحالي لا يفكر فرانك سوى في الحاضر. أما في ما يخص المستقبل، فالأمر الوحيد المؤكد هو أنه سيغيّر فريقه في نهاية الموسم»، هذا ما قاله مدير أعمال لامبارد، ستيف كاتنر، لموقع «سيتا سيليستي» المتخصص في أخبار لاتسيو الايطالي الذي يبدو أنه من الفرق المهتمة بخدمات اللاعب.
وفي انكلترا أيضاً، ذكر مدرب وست هام، سام الاردايس، ان ناديه استعار المهاجم المغربي مروان الشماخ من ارسنال لمدة 6 اشهر.
وقال الاردايس لشبكة «سكاي سبورتس»: «حصلنا على توقيعه حتى نهاية الموسم. انه المهاجم الذي نحن بحاجة اليه بانتظار تعافي اندي كارول من الاصابة».
ويأتي ذلك بعد ساعات من تعاقد وست هام رسمياً مع لاعبه السابق جو كول من ليفربول.
وعلّق كول، الذي لعب مع وست هام سابقاً: «إنها خطوة رائعة بالنسبة لي. العودة الى هنا تعيد اليّ ذكريات الملعب الذي تعلمت على أرضه لعب كرة القدم».
وفي ألمانيا، استهل بايرن ميونيخ تعزيز صفوفه لموسم 2013 - 2014 بتوصله إلى اتفاق من أجل ضم يان كيرشوف مدافع ماينتس بشكل مجاني بعد انتهاء عقده مع ناديه في الصيف القادم، بحسب ما أورد النادي البافاري في موقعه الرسمي على شبكة «الإنترنت».
وسيرتدي كيرشوف (22 عاماً)، لاعب منتخب شباب ألمانيا، قميص بايرن حتى عام 2016.




بات فيورنتينا الإيطالي قريباً من التوصل إلى اتفاق لضمّ جوسيبي روسي مهاجم فياريال في الدرجة الثانية الإسبانية، بحسب صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت»



ربح توتنهام السباق مع جاره ارسنال للحصول على خدمات الالماني لويس هولتبي الذي سيوقع معه بعد انتهاء عقده مع شالكه الالماني في الصيف