بلغ البريطاني اندي موراي المصنف أول الدور نصف النهائي لدورة بريسباين الاوسترالية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها مليون دولار لدى السيدات و436630 دولاراً لدى الرجال، بفوزه على الاوزبكي دنيس إيستومين 6-4 و7-6.

ويلتقي موراي في دور الاربعة مع الياباني كي نيشيكوري الخامس الذي اسقط الاوكراني الكسندر دولغوبولوف جونيور المصنف رابعاً 6-4 و7-6. وخرج الفرنسي جيل سيمون المصنف ثالثاً امام القبرصي ماركوس باغداتيس 3-6 و4-6، ليلتقي الاخير في نصف النهائي مع البلغاري غريغور ديميتروف الذي اقصى النمسوي يورغن ملتسر السابع 6-3 و6-2.
ولدى السيدات، بلغت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة ثالثة النهائي من دون ان تلعب بعد انسحاب منافستها البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الاولى بسبب الاصابة. وستلعب سيرينا على اللقب مع الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا الفائزة على الاوكرانية ليسيا تسورنكو 4-6 و6-1 و6-2.


دورة الدوحة

تأهل الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف ثانياً والروسي نيكولاي دافيدنكو الى المباراة النهائية في دورة الدوحة الدولية، البالغ مجموع جوائزها 1.054 مليون دولار، بفوز الاول على الالماني دانيال براندز 7-5 و7-5، والثاني على الاسباني دافيد فيرير المصنف اول 6-2 و6-3.

دورة شنزن

انحصر لقب بطلة دورة شنزن الصينية الدولية البالغة قيمة جوائزها 500 الف دولار، بين الصينية نا لي المصنفة اولى والتشيكية كلارا زاكوبالوفا الخامسة، بفوز الاولى على مواطنتها شواي بينغ 6-4 و6-0، والثانية على الرومانية مونيكا نيكوليسكو 6-1 و6-3.