سيكون اليومان المقبلان حاسمين على صعيد قضية التلاعب في نتائج المباريات عبر مكاتب المراهنات، حيث وصل أمس رئيس لجنة التحقيق فادي زريقات ليستكمل تحقيقه بعد استماعه الى إفادة اللاعبين محمود العلي ورامز ديوب. وكان في استقبال زريقات رئيس الاتحاد هاشم حيدر والأمين العام جهاد الشحف. وكانت جلسة اللجنة العليا للاتحاد مهمة أول من أمس بحضور شبه مكتمل، مع غياب أحمد قمر الدين بداعي السفر، حيث تقرّر طرد اللاعبين محمد حلاوي وهيثم فتال ومحمد مرعي ومحمد مشلب مطر وحسين عبدالله من صفوف منتخب لبنان لكرة القدم الشاطئية «بداعي المخالفات المسلكية التي ارتكبوها أثناء وجودهم مع المنتخب في قطر، وسنداً للمادة 2-21 من نظام العقوبات».
كذلك قررت اللجنة العليا إيقاف كل من محمد حلاوي وهيثم فتال ومحمد مرعي عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة سنة للأسباب عينها.
وشكل الاتحاد لجنة حكام جديدة برئاسة ريمون سمعان وعضوية طلعت نجم وروبين طرزيان ومحمد المولى.
وأخذت اللجنة العليا العلم بكتاب الاتحاد الدولي، المعمم على كافة الاتحادات الوطنية، الذي أكد على ضرورة إبلاغه وبشكل فوري بأي عملية تتعلق بالمراهنات وتعليب المباريات من أي طرف كان لاتخاذ الاجراءات المناسبة، سواء كان المشاركون في هذه الأفعال لاعبين، حكاماً، رسميين، مديري فرق، وكلاء لاعبين، أو وكلاء مباريات. وشدد على ضرورة التعاطي مع عملية المراهنات بشكل حاسم، إذ صنّفها بأنها أعمال جرمية.
ووافقت اللجنة على تعديل مباراة المنتخب الوطني مع نظيره الإيراني التي ستقام في 6 شباط المقبل في طهران لتقام عند الساعة 3.30 بدلاً من الساعة السابعة.
كذلك وافقت على دعوة الاتحاد البحريني لإقامة مباراة ودية بين المنتخبين في 18 آذار في البحرين.
وأعلن الاتحاد انطلاق مباريات مرحلة الإياب لبطولة الدوري العام للدرجة الاولى في التاسع من شباط المقبل، وحدد 24 آذار موعداً لإقامة مباريات الدور ربع النهائي لبطولة كأس لبنان للموسم الحالي.
ويواصل منتخب لبنان معسكره في قطر، حيث يتدرب مرتين يومياً لكن بصفوف ناقصة مع تأخر التحاق بلال نجارين وحسن معتوق ورضا عنتر ومحمد غدار، وسيلعب المنتخب ودياً مع قطر غداً الخميس عند الساعة 18.30.