تنطلق مباريات الأسبوع الـ 15 من الدوري اللبناني لكرة القدم بلقاءين إفساحاً أمام فريقي الأنصار والصفاء للاستعداد للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي. ويلعب الصفاء المتصدر بـ 36 نقطة مع مضيفه طرابلس االتاسع بـ 15 نقطة على ملعب طرابلس البلدي. وسيفتقد الصفاء لاعبه علي السعدي الموقوف اتحادياً حتى نهاية الموسم. كما يلعب الأنصار الرابع بـ 23 نقطة مع ضيفه السلام صور الأخير بنقطة واحدة عند الساعة 14.15 على ملعب بيروت البلدي. وعقدت اللجنة الإدارية للأنصار اجتماعها الاسبوعي برئاسة الرئيس نبيل بدر وحضور غالبية الأعضاء واتخذت القرارات التالية:
- الإشادة بالموقف التاريخي الذي اتّخذه اتحاد كرة القدم في ظل جو من الفساد و التخبّط الذي يعصف في البلاد فشكّل بارقة أمل لكل مؤمن بضرورة إبعاد الرياضة عن الفساد، وطالب النادي اللجنة العليا بعدم التوقف عند هذا الحد واستكمال معاقبة جميع المتورطين وبدون استثناء حفاظاً على نظافة كرة القدم والرياضة بشكل عام.
- تقرّر تأجيل الانتخابات التكميلية لسد الفراغ الناتج عن استقالة 3 أعضاء، بسبب بعض الخطوات القانونية الضرورية مع وزارة الشباب والرياضة. وتقرّر إجراؤها يوم السبت 20 نيسان في تمام الساعة 11 صباحاً في مقر النادي في الطريق الجديدة.
- استغرب المجتمعون قرار الاتحاد تغريم النادي بمبلغ مليون ونصف مليون ليرة لبنانية في المباراة أمام الراسينغ، علماً أن المباراة لم تشهد أي شائبة مع استثناءات بسيطة جداً تحدث في جميع المباريات، «خصوصاً أننا طلبنا من الاتحاد مراراً وتكراراً عدم استعمال المدرجات المخصصة للدرجة الأولى للجماهير لأنها ملاصقة للمنصة وأماكن جلوس اللاعبين. ونؤكّد مجدداً ضرورة اعتماد الدرجة الأولى لأصحاب البطاقات الخاصة بها وللاعبين الذين في الغالب لا يجدون مكاناً للجلوس لدى مجيئهم الى الملعب».
- الموافقة على استقالة رئيس رابطة الجمهور وليد كجك واتخاذ قرار بحل جميع روابط المناطق وتشكيل لجنة مستقلة تضم ممثلين عن المناطق لتنسيق شؤون الجماهير.
- تشكيل البعثة المغادرة الى سلطنة عمان لخوض مباريات الدور الأول من كأس الاتحاد الآسيوي أمام فنجاء العماني ضمن المجموعة الثانية وذلك على ملعب «مجمع السب» في مسقط في تمام الساعة 19.00 مساء بتوقيت صنعاء، الخامسة بتوقيت بيروت.
(الأخبار)