فضيّة آسيوية لدومينيك طنوس في المبارزة
 
حافظت البطلة اللبنانية دومينيك طنوس (16 عاماً) على مركزها الثاني آسيوياً في سيف المبارزة (الإيبيه) للفتيات دون الـ 17 سنة بعد إحرازها الميدالية الفضية في بطولة آسيا وأوقيانيا للمبارزة للأشبال والناشئين، التي تقام في بانكوك - تايلاندا، بمشاركة 50 لاعبة من 26 دولة آسيوية.
واستطاعت اللاعبة طنوس تحقيق 11 انتصاراً متتالياً، وفازت في الدور النصف نهائي على اللاعبة ديبي هوتيكلام من هونغ كونغ 15 - 10، قبل أن تخسر في النهائي أمام ماليكا خاكيموفا من أوزبكستان في مباراة قوية 13 - 15. هذا وتشارك طنّوس في مسابقة الناشئات لما دون الـ 20 سنة في البطولة عينها، والتي كانت البطلة اللبنانية قد أحرزت ميداليتها الفضية في النسخة السابقة التي أقيمت في إندونيسيا.
 
تأهّل الربيع في كأس الصالات
 
اكتمل عقد الدور ربع النهائي في مسابقة كأس لبنان لكرة القدم للصالات حيث كان فريق مؤسسة الربيع من الدرجة الثانية آخر المتأهلين باقصائه أحد فرق الدرجة الاولى الجامعة الاميركية للثقافة والتعليم اثر تغلبه عليه 5-3، في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي، في ختام دور الـ 16.
سجل للفائز مهدي برجاوي ومحمد صليبي ومحمد قطب وكامل هوش (2)، وللخاسر هادي ابي غانم وكريستوف المجبّر (2).
وكان نجمة الخليج الصاعد حديثاً الى الدرجة الاولى قد تأهل ايضاً الى ربع النهائي بفوزه السهل على الحلوسية (درجة أولى) 6-1.
وتقام مباريات الدور ربع النهائي في نهاية الاسبوع الحالي على ملعب الرئيس لحود بحسب البرنامج الآتي: السبت: الربيع × الجيش (الساعة 19.00)، بروس كافيه × الهدف (21.00). الاحد: بلدية الغبيري × الصداقة (19.00)، نجمة الخليج – الجمهور (21.00).
 
الجمهور بمواجهة «الذئاب الرمادية» في الركبي يونيون
 
يخوض «فريق الجمهور» حامل اللقب في السابعة والنصف من مساء اليوم الجمعة، مباراة هامة مع فريق «الذئاب الرمادية» على ملعب مدرسة الجمهور، وذلك في إطار الأسبوع الخامس من الدوري اللبناني بالـ «ركبي يونيون». وستكون المباراة فرصة لـ «الذئاب الرمادية» كي يفوز ليتأهل مباشرة إلى النهائيات، بينما في حال خسر فإن الصراع سيكون مفتوحاً بين الفرق حتى الجولة الأخيرة من الدوري المنتظم. ويشرف على المباراة عضو الاتحاد اللبناني للعبة محمد برو ممثل الاتحاد اللبناني، ويقودها كريم جمال بمساعدة فريدريك مخلوف وجو بخاش.
 
كرة طاولة في الجامعة اللبنانية
 
تنظّم الجامعة اللبنانية بطولة الجامعات في كرة الطاولة بدءاً من التاسعة من قبل ظهر الأحد 10 الجاري في مجمّع الحريري – القياعة (صيدا).
وكانت ثانوية الإيمان – صيدا شهدت إقامة بطولة الجامعة اللبنانية للعبة التي أحرز علي زين (كلية إدارة الأعمال – النبطية) لقبها إثر فوزه على علي عنان (العلوم – النبطية) بنتيجة 3 – 2 في المباراة النهائية. قاد المباريات عباس بشروش وأشرف عليها المسؤول الرياضي بلال جمعة.
على صعيد آخر، نظّمت إدارة النشاط الرياضي في الفرع الخامس دورة في الكرة الطائرة لأساتذة المعهد الجامعي للتكنولوجيا على ملاعب «فور بي» في صيدا، تضمنت ثلاث مراحل وأسفرت عن فوز تفاهم الإتصالات والصناعي على تفاهم المعلوماتية والهندسة المدني بمباراتين في مقابل مباراة.
قاد المباريات محمد البابا وأشرف عليها مسؤول النشاط الرياضي في الفرع الخامس عدنان البلولي.
ويشارك فريقا الآداب والحقوق للميني فوتبول ومنتخب الفرع الخامس لكرة السلة في دورة الربيع التي تنظمها الجامعة اللبنانية الدولية – صيدا بدءاً من 20 الجاري.