كشف البريطاني لويس هاميلتون أن السبب الحقيقي وراء انتقاله من ماكلارين مرسيدس الى «مرسيدس جي بي» ليس مادياً بل فني. وقال بطل العالم السابق في حوار مع صحيفة «فوكوس» الألمانية: «العقد الذي قدّمه لي ماكلارين كان مربحاً أكثر»، مضيفاً: «كنت سأربح اموالاً اكثر في ماكلارين». وتابع: «اعتدت في ماكلارين أن أفوز بأربعة أو خمسة سباقات طوال الموسم لا أن أحقق اللقب في نهاية الموسم. وهذا ما دفعني للذهاب الى مرسيدس».

وفي هذا الاطار، كشف مالك الحقوق التجارية في الفورمولا 1، بيرني إيكليستون، أن رئيس ماكلارين، رون دينيس، أخبره بأن فريقه «كان بإمكانه الحفاظ على هاميلتون لو أراد، لكنه لم يشأ ذلك».

من جهة اخرى، واصل الإسباني فرناندو الونسو، سائق فيراري، هجومه على فريق «ريد بُل رينو»، والذي استهله قبل انطلاق السباق الافتتاحي للموسم الجديد في أوستراليا، وذلك على خلفية فشل الفريق النمسوي في الفوز على حلبة «ألبرت بارك».
وقال بطل العالم السابق: «فريق ريد بُل فاز بلقبين من ألقابه الثلاثة الأخيرة في السباق الأخير، وذلك من خلال سيارة أسرع بثانية من السيارات الأخرى. الحصول على الأفضل منهم ليس من ميزتهم»، وأضاف: «إنه الامر نفسه تقريباً في كل مرة، يحلّون في المركز الاول او الثاني في التجارب ومن ثم يحدث معهم امر معيّن خلال السباق. أحياناً بسبب الانطلاق والآن بسبب الاطارات».
وتابع الونسو: «أنا لا أطلب سيارة تكون أسرع من السيارات الاخرى بثانية حتى أفوز باللقب، ما أطلبه هو سيارة أستطيع من خلالها منافسة الآخرين».