توّج الاسباني رافايل نادال، المصنف خامساً، بطلاً لدورة انديان ويلز الاميركية، اولى دورات الالف نقطة للماسترز في كرة المضرب البالغة جوائزها 5.030.408 دولارات، بتغلبه على الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو السابع 4-6 و6-3 و6-4 في المباراة النهائية.

وارتقى نادال بفوزه الى المركز الرابع في تصنيف اللاعبين المحترفين على حساب مواطنه دافيد فيرير، وهو احرز لقبه الثالث في انديان ويلز بعد عامي 2007 و2009، لكنه الاول له على الملاعب الصلبة منذ حوالى عام.
واذا كان ابن مايوركا قد احرز لقبه الثالث والخمسين في مسيرته الاحترافية حتى الآن، فإنه عزز رقمه القياسي في دورات الماسترز رافعاً رصيده الى 22 لقباً، وهو قال: «انا سعيد جداً للمستوى الذي أقدّمه بعد غياب سبعة اشهر بسبب الاصابة والاوقات الصعبة»، مضيفاً: «افوز بهذا اللقب بعد الفوز على ثلاثة لاعبين من ضمن العشرة الاوائل في العالم (فيديرر الثاني وبرديتش السادس ودل بوترو السابع)، انه امر لا يصدق». وسيغيب نادال عن دورة ميامي التي تنطلق هذا الاسبوع، وهي ثانية دورات الماسترز، وقد قال في هذا الصدد: «انا حزين جداً لانني لن اشارك في ميامي لأن الطبيب نصحني بالراحة بعد كل هذه المباريات».
وستكون المشاركة المقبلة لنادال في احدى دوراته المفضلة مونتي كارلو، ثالثة دورات الماسترز والتي تقام على الملاعب الترابية، اذ سيسعى الى لقب تاسع على التوالي يستعد من خلاله لبطولة رولان غاروس الفرنسية.
ولدى السيدات، توجت الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة ثانية، بطلة، بفوزها على الدنماركية كارولين فوزنياكي الثامنة 6-2 و6-2.
وهذا هو اللقب الاول لشارابوفا (25 عاماً) منذ تتويجها في بطولة رولان غاروس الفرنسية قبل نحو 10 اشهر.