لم تمرّ الخسارة الاخيرة للحكمة امام المتحد طرابلس في «فاينال 8» بطولة لبنان لكرة السلة، مرور الكرام عند الجهاز الفني والادارة على حدٍّ سواء. هذه الخسارة كانت الرابعة للفريق الاخضر الذي بدأ يظهر بصورةٍ مغايرة تماماً عن تلك التي ظهر عليها في بداية البطولة، حيث عاش ملعب غزير الخاص به، والملاعب الاخرى، احتفالات حكماوية بالنتائج والاداء.


مباراة بعد أخرى تزداد علامات الاستفهام حول مستوى الحكمة، وهذه التساؤلات تضاعفت بعد المباريات القوية التي خاضها الفريق أخيراً، وأبرزها امام بيبلوس والمتحد حيث اختفت تماماًَ تلك الكيميائية الرهيبة التي كانت سمة المستوى المميز لرجال المدرب فؤاد ابو شقرا قبل اشهر.
والمدرب الخبير تحرّك لترتيب الاوضاع، إذ عقد اجتماعاً للاعبين واضعاً إياهم امام مسؤولياتهم، ومفسحاً امامهم المجال للكلام عن ملاحظات أو انزعاج كل منهم، حيث ظهر الجميع مدركاً للوضع الذي آلت اليه الامور، وخصوصاً اللاعبين المحليين الذين لم يقدّموا نسبة قليلة ممّا يملكونه من امكانات، وهو أمر أصاب بعضهم بالتوتر، ويمكن اخذ مثال على هذه النقطة ما حصل بين إيلي اسطفان والاميركي آيرون هاربر في المباراة امام المتحد، حيث بدا كأن هناك مشادة كلامية بين الاثنين. واسطفان أوضح أنه منزعج من أنانية هاربر وعدم إمراره الكرات في مناسبات عدة، بينما اكد الاخير أنه لاعب للفريق ولا تبدو الفردية ضمن اولوياته.
لكن يبدو جليّاً ان الفريق يظهر كأنه يضم ثلاثة لاعبين فقط، هم إضافة الى هاربر، مواطنه ديشون سيمز ولاعب الارتكاز جوليان خزوع، وذلك في ظل غياب تام للتأثير اللبناني في النتائج المحققة بعد تراجع مستوى المحليين بشكلٍ مخيف، وهي مسألة تُسقط ما يتم تداوله عن أن الحكمة يتجه الى تبديل في العنصر الاجنبي وأن المباراة أمام الشانفيل السبت المقبل قد تكون مفصلية في هذا الموضوع.
وفي سياقٍ متصل، كان هناك همس إداري بأنه لا يمكن التهاون أبداً مع ما يحصل، وخصوصاً أن الهدف الاول والاخير للحكمة هو اللقب، ولهذا السبب تمّ استقدام لاعبين محليين برواتب قد تكون الاعلى بين مواطنيهم، لكن أرقامها قد تصبح اقل وسط التلويح بحسومات في حال استمرت الاوضاع على ما هي عليه في المراحل القريبة المقبلة.




فوز بيبلوس على هوبس

افتتحت أمس المرحلة السادسة في ذهاب الـ «فاينال 8»، حيث حقق بيبلوس انتصاراً آخر، وكان هذه المرّة على ضيفه هوبس 90-74، في مباراة كان افضل مسجل فيها عند الفائز الاميركي جاي يونغبلود بـ36 نقطة، وعند الخاسر مواطنه لاري بلير بـ21 نقطة.
وتستكمل هذه المرحلة اليوم بمباراة بجة وضيفه عمشيت الساعة 19.00 في ملعب المركزية جونية، بينما يحل الرياضي متصدر الترتيب العام ضيفاً ثقيلاً على المتحد طرابلس غداً الساعة 18.30 في قاعة مجمع الصفدي بطرابلس.
وتختتم المرحلة بلقاء قوي يجمع بين الحكمة وضيفه الشانفيل السبت الساعة 16.00 في قاعة نادي غزير.