لم تبذل الدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة ثانية، أي مجهود لبلوغ الدور ربع النهائي في دورة تشارلستون الاميركية الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 740 الف دولار، ببلوغها الدور ربع النهائي بعدما اضطرت منافستها الالمانية اندريا بتكوفيتش للانسحاب بسبب الاصابة، فيما عطّلت الامطار اربع مباريات في الدور الثالث، بينها لسيرينا وليامس حاملة اللقب والمصنفة اولى وشقيقتها فينوس الخامسة.

وتلتقي فوزنياكي، بطلة 2011 ووصيفة 2009 والباحثة عن لقبها الاول في 2012 والـ 21 في مسيرتها، في ربع النهائي السويسرية ستيفاني فوغل، التي اطاحت الالمانية الاخرى يوليا جورج العاشرة بالفوز عليها 3-6 و6-1 و6-3.
وودّعت الاوسترالية سامانتا ستوسور الثالثة وبطلة 2010 التي لم تتوج بأي لقب منذ احرازها بطولة «فلاشينغ ميدوز» الاميركية في صيف 2011، من الدور الثالث بخسارتها امام الكندية اوجيني بوشار 1-6 و0-2 ثم بالانسحاب. وتلتقي بوشار في ربع النهائي الصربية يلينا يانكوفيتش التاسعة وبطلة 2007، التي تغلبت بدورها على الاميركية جيسيكا بيغولا 6-0 و6-0. وتسبّبت الامطار بتأجيل مباراتي الشقيقتين سيرينا وفينوس وليامس مع مواطنتيهما مالوري بورديت وفارفارا ليبشنكو على التوالي، والامر ذاته ينطبق على مباراتي التشيكية لوسي سافاروفا السادسة ووصيفة البطلة مع الرومانية سورانا سيريستيا الحادية عشرة والاميركية بيتاني ماتيك-ساندز مع مواطنتها ماديسون كيز.

دورة مونتيري

تأهلت الالمانية انجيليك كيربر، المصنفة اولى الدور، الى الدور ربع النهائي من دورة مونتيري المكسيكية الدولية، البالغة جوائزها 235 الف دولار، بفوزها على الروسية آلا كودريافتسيفا 6-4 و4-6 و6-2.
وتلتقي كيربر (25 عاماً ومصنفة 6 عالمياً)، الساعية الى لقبها الاحترافي الثالث بعدما توّجت بلقبيها الاولين العام الماضي في دورتي كوبنهاغن وباريس، في الدور المقبل اليابانية ايومي موريتا الثامنة التي كانت قد تغلبت على الكازاخستانية غالينا فوسكوبوييفا.
وصعدت الى ربع النهائي ايضاً الروسية ماريا كيريلنكو الثالثة بفوزها على الصربية يوفانا ياكسيتش 6-0 و4-6 و6-1، لتواجه الاميركية لورن ديفيس التي تغلبت على مواطنتها كوكو فانديفيغي 6-4 و7-6.