أعلن الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة برنامج مباريات دور الثمانية لبطولة لبنان، وينطلق يوم الجمعة بلقاء الأنوار مع حبوب ضمن المرحلة الأولى، عند الساعة 19.30 على ملعب المر. ويلعب في اليوم عينه تنورين مع بلاط في غزير عند الساعة 21.00. وتستكمل المرحلة السبت بلقاءي الزهراء مع الطلائع عند الساعة 19.30 على ملعب نورث هافن، والبوشرية مع كوسبا على ملعب المر عند الساعة 16.00.وكانت اللجنة الادارية قد عقدت اجتماعها الأسبوعي برئاسة رئيس الاتحاد جان همّام، وبحضور غالبية الأعضاء. افتتح الرئيس الجلسة مرحباً بالحضور ثم طلب الرئيس من الحاضرين استقبال الحكام الدوليين الثمانية، وهم: شبل درغام – الياس وهبه – بسام الجميّل – جوزيف خرما – حنا الزيلع – مصطفى جراد – داني حبيب وجوني اللقيس. ووُزِّعت عليهم الشارة الدولية الجديدة والبطاقة الدولية الصالحة حتى نهاية عام 2016.
وفي أبرز مقررات الجلسة: - اخذ العلم بكتاب الاتحاد العربي المتضمّن أسماء المرشحين لانتخابات الاتحاد العربي التي ستقام في البحرين يوم السبت 11 ايار، وترشّح 12 مرشحاً من بينهم نائب رئيس الاتحاد اللبناني وعضو مجلس ادارة الاتحاد العربي علي خليفة. - استناداً الى قرار مجلس ادارة الاتحاد الدولي المنعقد في لوزان (سويسرا) بتاريخ 4 نيسان بالعودة الى طريقة الاستقبال في المباريات المستعملة سابقاً تقرر تطبيق هذه الطريقة ابتداءً من المرحلة المقبلة من بطولة لبنان لاندية الدرجة الاولى والثانية والثالثة والسيدات وتبليغ اندية الدرجة الاولى الثمانية خطياً وأندية الدرجة الثانية الاربعة خطياً. - اخذ العلم بالمباراتين نصف النهائية لكأس لبنان: المباراة الأولى بين البوشرية وحبوب والمباراة الثانية بين الانوار والجيش اللبناني على ان يحدد الاتحاد في جلسته المقبلة تواريخ هذه المباريات.
- اختيار الحكم الدولي حنا الزيلع لمرافقة فريق الشبيبة البوشرية بطل لبنان الى بطولة الأندية الآسيوية التي ستقام في ايران بين 21 و28 نيسان الجاري، على ان يتحمّل الاتحاد تكاليف بطاقة السفر والاقامة.
15- اخذ العلم بكتاب الاتحاد الآسيوي المتضمن برنامج تصفيات كأس العالم (منطقة غرب آسيا WZ1).
- المجموعة الاولى: لبنان – العراق – الاردن – سوريا. - المجموعة الثانية: الكويت – السعودية – اليمن. - المجموعة الثالثة: قطر – البحرين – الامارات.
على ان يتأهل فريقان من كل مجموعة.
وتقرّر استضافة المجموعة الاولى في لبنان ايام الجمعة 7 والسبت 8 والاحد 9 حزيران. وتقرر مراسلة الاتحاد الآسيوي وابلاغه بهذه التواريخ وابلاغ نائب الرئيس الاول التنفيذي للاتحاد الآسيوي عيسى حمزة ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس منطقة غرب آسيا ابراهيم عبد الملك، على ان تبحث اللجنة الادارية في جلستها المقبلة تكوين المنتخب والجهاز الفني.