لم يتمكن شيكاغو بولز من حسم تأهله إلى الدور الثاني في «بلاي أوف» دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين بخسارته أمام بروكلين نتس 91-110، لكنه بقي متقدّماً عليه بثلاثة انتصارات مقابل خسارتين، وبالتالي هو يحتاج إلى فوز وحيد لبلوغ الدور التالي، علماً بأن المباراة السادسة بينهما ستقام في شيكاغو بعد غدٍ الجمعة.

وتألق بروك لوبيز في صفوف بروكلين، وسجل 28 نقطة والتقط 10 متابعات، وأسهم زميله ديرون وليامس أيضاً في فوز فريقه بإضافة 23 نقطة ونجح في 10 تمريرات حاسمة. أما أفضل مسجل في صفوف شيكاغو، فكان نايت روبنسون برصيد 20 نقطة. ويلتقي الفائز في هذه المواجهة مع ميامي هيت حامل اللقب الموسم الماضي، الذي كان قد عبر على حساب ميلووكي باكس.
وأبقى هيوستن روكتس آماله الضئيلة في التأهل بتحقيقه أول انتصار له على أوكلاهوما سيتي ثاندر 105-103 ليقلص النتيجة إلى 1-3.
ولم تنفع النقاط الـ 38 التي سجلها نجم أوكلاهوما سيتي ثاندر كيفن دورانت في إبعاد الهزيمة عن فريقه، الذي يبدو مرشحاً كبيراً للعبور؛ إذ لم يسبق لأي فريق أن تخلف 0-3 ثم قلب تخلفه إلى فوز. لكن نجم الفائز تشاندلر بارسون الذي سجل 27 نقطة قال: «لا شيء مستحيل. الآن الضغوط على الفريق المنافس ونحن نتطلع إلى خوض مباراة مثيرة على أرضنا».
يذكر أن دورانت كان قد سجل 41 نقطة في المباراة الثالثة بين الفريقين، علماً بأن زميله صانع العاب الفريق راسل وستبروك سيغيب عن صفوف الفريق طوال فترة الـ«بلاي أوف» بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته.
وأدرك أتلانتا هوكس التعادل 2-2 مع انديانا بايسرز بفوزه عليه 102-91.
وفرض جوش سميث نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 29 نقطة، ونجح في 11 متابعة ليقود فريقه إلى الفوز، علماً بأن المباراة الخامسة بين الفريقين ستقام في إنديانابوليس بعد غد الجمعة.
وهذا هو الفوز الثالث عشر لاتلانتا على منافسه على ملعبه، وهو كان قد تخلف 0-2 قبل أن يفوز في مباراتيه على أرضه ويدرك التعادل.
ويلعب اليوم: دنفر ناغتس × غولدن ستايت ووريرز (يتقدّم غولدن ستايت 3-1)، ولوس أنجلس كليبرز × ممفيس غريزليس (يتعادل الفريقان 2-2).