باتت انتصارات بطل العالم في المواسم الثلاثة الأخيرة، الألماني سيباستيان فيتيل، سائق «ريد بُل رينو» تقلق الكثيرين، بمن فيهم منظمو سباق جائزة بريطانيا الكبرى في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، إذ إنهم لم يخفوا رغبتهم في تقديم السائقين المحليين لويس هاميلتون (مرسيدس جي بي) وجنسون باتون (ماكلارين مرسيدس) أداءً جيداً في السباقات القليلة المقبلة لتعزيز مبيعات التذاكر التي تضررت بشدة بسبب «تأثير (انتصارات) فيتيل».وفيتيل هو الوحيد الذي حقق انتصارين من أصل أربعة سباقات هذا الموسم، فيما شهد العام الماضي سبعة فائزين مختلفين في أول سبعة سباقات.
وقال ريتشارد فيليبس، مدير حلبة سيلفرستون، إن مبيعات التذاكر للسباق تراجعت بنسبة 10 في المئة، مقارنة بالعام الماضي عندما حضر 297 ألف شخص على مدار الأيام الثلاثة للسباق، رغم غرق معسكرات الفرق وتساقط الأمطار بغزارة.
وقال فيليبس لوكالة «رويترز»: «إذا ما نظرت الى دورة مبيعات التذاكر، فستجد أن يوم الاثنين الذي يلي إقامة سباق الجائزة الكبرى يوم الأحد يشهد قدراً من الارتفاع. مطلع الأسبوع الذي يعتلي فيه لويس منصة التتويج يشهد ارتفاعاً في المبيعات، وعندما يعتلي فيتيل منصة التتويج تتراجع المبيعات». وأضاف: «أعتقد أن المؤشر الخاص بالمبيعات يتجه بشكل أساسي نحو عدم تفضيل فيتيل».
وشهد سباق بريطانيا أعلى نسبة من متابعة الجماهير الموسم الماضي، حيث سجل رقماً قياسياً بلغ 127 ألف مشجع، بينما حضر يوم الجمعة عدد أكبر مقارنة بأيام الأحد في سباقات أخرى في العالم حيث ليس هناك تقاليد عريقة لسباقات الفورمولا 1.
ويوجد مقر ثمانية فرق من بين 11 في الفورمولا 1 في بريطانيا، بما في ذلك فريق فيتيل «ريد بُل» بطل العالم للصانعين.