لم يكتف ميامي هيت بمعادلة سلسلة مبارياته مع شيكاغو بولز 1 - 1 في الدور الثاني من «بلاي أوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، بل ألحق به أقسى هزيمة في تاريخه في الأدوار الإقصائية 115 - 78. وأسهم ليبرون جيمس في فوز ميامي بـ 19 نقطة و9 تمريرات حاسمة، وكان أحد ستة لاعبين يسجلون 10 نقاط أو أكثر لدى الفائز، فيما كان البديل المخضرم راي آلن أفضل المسجلين في صفوفه بـ 21 نقطة في 19 دقيقة فقط، بينها 10 رميات حرة. أما في الجهة المقابلة، فكان معدل التهديف متدنّياً حيث تصدر المسجلين الإيطالي ماركو بيلينيللي بـ 13 نقطة. وبلغت نسبة تسجيل لاعبي هيت 60% مقابل 35,5% لبولز، معوضاً خسارته في المباراة الأولى 86 - 93 عندما سدد بنسبة 39% فقط. وقال مدرب هيت اريك سبوسترا: «لعبنا برغبة قوية. تحدثنا عن اللعب بأعلى مستوى وبرباطة جأش». وعلّق مدرب بولز طوم ثيبودو على الخسارة، قائلاً: «كانوا أكثر شراسة وتصميماً. لم ننجح في مجاراتهم».

أما جيمس فعلق على المباراة المقبلة بقوله: «ستكون شيكاغو قوية بدنياً، ولن نخجل من ذلك».
يذكر أن ميامي هيت تأخر 3 مرات في الموسم الماضي ضمن الـ«بلاي أوف» قبل أن يعود ويحرز اللقب.
وفي المنطقة الغربية، دكّ كلاي طومسون سلة سان أنطونيو سبرز بثماني ثلاثيات من أصل 9 محاولات، وقاد غولدن ستايت ووريرز الى الفوز على مضيفه 100 - 91 ليسود التعادل في السلسلة 1 - 1.
وكان طومسون (34 نقطة و14 متابعة) قريباً بفارق ثلاثية واحدة لمعادلة الرقم القياسي في الـ«بلاي أوف»، وهو حقق أعلى رصيد في مسيرته.
وقلص سبرز تأخراً بلغ 20 نقطة في الربع الثالث، إلا أن ووريرز الذي خسر 30 مباراة على التوالي في سان أنطونيو منذ شباط 1997 حافظ على تقدّمه وعادل مضيفه القوي، بعدما خسر المباراة الأولى بصعوبة بالغة بعد تمديد الوقت مرتين عندما تقدم بفارق 16 نقطة قبل 4 دقائق على نهاية الوقت الأصلي. وأضاف للفائز ستيفن كاري 22 نقطة، فيما كان تيم دانكن الأفضل لدى الخاسر بـ 23 نقطة و9 متابعات، وأضاف الفرنسي طوني باركر 20 نقطة و6 متابعات.
ولن تلعب اليوم أي مباراة، فيما يلتقي غداً شيكاغو مع ميامي، وسان أنطونيو مع غولدن ستايت.