ذهبيّة لتسلاكيان في بطولة العرب


أحرزت عداءة إنتر ليبانون غريتا تسلاكيان أمس ميدالية ذهبية للبنان في سباق الـ 400 م في بطولة العرب لألعاب القوى المقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة، محطمة الرقم القياسي اللبناني للمسافة. واحتلت تسلاكيان المركز الأول بفارق غير ضئيل عن منافساتها، وسجلت رقماً قياسياً جديداً للبنان بلغ 53,63 ثانية. ومن المنتظر أن تحرز ميدالية مماثلة في سباق الـ 200 م المقرر غداً الجمعة. ويواكب تسلاكيان ويشرف على تمارينها زميلها محمد تميم الذي لم يتمكن من المشاركة في البطولة بسبب كسر في رسغه.


بطولة لبنان لإناث الجمباز

يقيم الاتحاد اللبناني للجمباز بطولة لبنان للإناث الجمعة والسبت والأحد في قاعة نادي الجمهور الرياضي، وذلك حسب البرنامج الآتي:
الجمعة 24 أيار: بطولة الفرق (الساعة 17,30)، السبت 25 منه: بطولة الدرجتين الثالثة والرابعة (الساعة 16,30)، الأحد 26 منه: بطولة الدرجة السادسة (الساعة 10,00)، بطولة الدرجة الخامسة (الساعة 11,30)، بطولة الدرجتين الأولى والثانية (الساعة 13,00 بعد الظهر).

كوتنجيان يحافظ على صدارة بطولة بيروت الدولية

حافظ الأستاذ الدولي الأرميني تيغران كوتنجيان على الصدارة في بطولة بيروت الدولية المفتوحة السادسة للشطرنج. ففي أقوى مباريات الجولة السادسة، تعادل كوتنجيان مع الأستاذ الدولي ألكسندر نوسنكو، رافعاً رصيده 5،5 نقاط، علماً بأن نصف نقطة تفصله عن أربعة متبارين هم: الأستاذ الدولي الأردني سامي خاضر، اللبناني مروان نصار، والأستاذ الدولي الكبير الأوزبكستاني ألكسي بارزوف، ونوسنكو.
ومن أبرز النتائج أيضاً، متابعة نصار أدائه المميز ومسلسل إسقاطه أبطال لبنان. فقد فاز على نسيم صقر (مرشّح للقب أستاذ دولي)، وكان قد تغلّب على بطل لبنان الأستاذ الاتحادي فيصل خير الله في الجولة الرابعة، وعلى بطل لبنان السابق الأستاذ الاتحادي أحمد نجار في الجولة الخامسة.

بيبلوس يكرّم لاعبيه

أولم رئيس نادي بيبلوس جان مارك خالد على شرف الجهاز الفني ولاعبي فريق الأول في كرة السلة بمناسبة اختتام الموسم الرياضي، بحضور راعي النادي نبيل حواط، عضو المجلس البلدي جوليان زغيب، عضو اتحاد كرة السلة وأمين سر النادي ضومط كلاب، وبعض أعضاء اللجنة الإدارية.
وكانت كلمة لراعي النادي حواط، الذي شكر جميع أعضاء الفريق على جهودهم الجبارة من رئيس وفنيين ولاعبين وإداريين، واعداً بمتابعة الدعم الكامل وبالمثابرة في الموسم المقبل للتأهل الى المربع الذهبي، آملاً «أنه في النهاية لا بد من أن تتحقق أمانينا جميعاً. وقد أثبت فريقنا مجدداً هذا العام أنه الحصان الأسود للبطولة، وذلك من خلال تجديد انتصاراته وتقديم العروض المميزة، والتي خلالها تمكن من الفوز على الحكمة وعلى الشانفيل، كما أنه خرج من السلسلة الحاسمة البلاي أوف في طريقة مشرفة بعدما سقط أمام المتحد وبصعوبة. وقد أدى لاعبونا سلسلة من المباريات المثيرة بكل الفئات والتشكيلات، وبذل كل منهم مزيداً من العرق والجهد. وفي الختام، لن ننسى أن نشكر جمهور نادينا الوفيّ لمواكبته الفريق في كل مبارياته.

سباق الربيع السنوي الثالث للضاحية

نظمت الدائرة الرياضية في الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم MUBS وضمن المهرجان الثقافي الرياضي الفني MUBS Outdoors 2013 في فرع الجامعة في عاليه، سباق الربيع السنوي الثالث لطلاب الصف الثالث الثانوي في الثانويات الرسمية والخاصة. وشارك في السباق زهاء 200 طالب وطالبة مثّلوا 10 ثانويات، انطلقوا من أمام مبنى الجامعة، مروراً بسوق عاليه ليعودو ويختتموا السباق في نقطة الانطلاق في الجامعة، قاطعين مسافة 3 كلم للذكور و2 كلم للإناث.
تميز السباق هذا العام بحضور رئيسة جمعية بيروت ماراتون، مي الخليل، عضو مجلس أمناء الجامعة التي أطلقت إشارة بدء السباق للعدّائين، كما أضافت بحضورها على فعاليات السباق رعاية رياضية متميزة لما تجسده السيدة الخليل من قيمة رياضية لبنانية وعالمية.
أشرف على السباق وأداره منسق الأنشطة الرياضية في الجامعة فادي فياض، بالتعاون مع مكتب شؤون الطلاب في فرع عاليه والمكتب الطلابي في الفرع وفريق عمل تنظيمي من 35 طالباً وطالبة، كما تم التنسيق والتعاون مع جمعية بيروت ماراتون وشرطة بلدية عاليه وجمعية الصليب الأحمر اللبناني وشركة مياه تنورين.
وعلى صعيد الترتيب العام، حلّت ثانوية مارون عبود – العبادية في المركز الأول برصيد 47 نقطة متقدمة على ثانوية حسين مسعود الرسمية – بشامون (16 نقطة) في المركز الثاني، وثانوية مجدلبعنا الرسمية (10 نقاط) في المركز الثالث.